بيراميدز يتعثر والإسماعيلي يواصل الترنح بالدوري المصري

 

(د ب أ) – توووفه

 

عاد فريق بيراميدز لنزيف النقاط ببطولة الدوري المصري لكرة القدم، وذلك عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه وادي دجلة مساء الأربعاء في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت في اليوم ذاته عن فوز مصر المقاصة على مضيفه النجوم 2 / صفر، وحرس الحدود على المصري البورسعيدي 3 / صفر، والإنتاج الحربي على مضيفه الإسماعيلي 2 / 1، فيما تعادل طلائع الجيش مع ضيفه بتروجيت 3 / 3.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني من 12 مباراة، بفارق ثلاث نقاط خلف الزمالك (المتصدر)، الذي خاض 11 مباراة.

وتقدم بيراميدز بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل السيد سالم لاعب دجلة هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 19، لكن السنغالي ابراهيما نداي أحرز هدف التعادل لدجلة في الدقيقة 53.

وواجه بيراميدز مزيدا من التعقيدات في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه أزوبيكي أوكوشيكو في الدقيقة 55 لحصوله على الإنذار الثاني، ليهدر الفريق نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على القمة، ويعود إلى نتائجه المهتزة.

ولم يحقق بيراميدز سوى فوزين فقط في مبارياته الخمس الأخيرة، حيث كانا أمام الاتحاد والمقاصة في المرحلتين الماضيتين.

وواصل الإسماعيلي ترنحه في المسابقة، بعدما تكبد هزيمته السادسة هذا الموسم والثالثة على التوالي، بخسارته 1 / 2 أمام ضيفه الإنتاج الحربي.

وتجمد رصيد الإسماعيلي، الذي يمتلك ثلاثة ألقاب في المسابقة، عند 13 نقطة من 13 مباراة في المركز الخامس عشر، في حين ارتفع رصيد الإنتاج، الذي حقق فوزه الأول في المسابقة منذ ما يقرب من شهرين، إلى 22 نقطة في المركز الرابع.

وبادر محمد مسعد بالتسجيل للإنتاج في الدقيقة 36، قبل أن يضيف موسى دياوارا الهدف الثاني في الدقيقة 40، فيما سجل طارق طه هدف حفظ ماء الوجه للإسماعيلي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء.

وتأتي تلك الخسارة لتضاعف من جراح الإسماعيلي، الذي لم يفز سوى في ثلاث مباريات فقط في البطولة حتى الآن.

واستعاد مصر المقاصة نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالبطولة، عقب فوزه 2 / صفر على مضيفه النجوم في وقت سابق.

وارتفع رصيد المقاصة، الذي حقق فوزه السابع مقابل تعادلين وخمس هزائم، إلى 23 نقطة من 14 مباراة في المركز الثالث.

في المقابل، تجمد رصيد النجوم، الذي تكبد خسارته السادسة في البطولة هذا الموسم، والأولى منذ ما يقرب من شهرين، عند 16 نقطة من 14 مباراة في المركز العاشر.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، افتتح البوركيني إيريك تراوري التسجيل للفريق الفيومي في الدقيقة 66، فيما تكفل صلاح عاشور بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 79.

ويأتي هذا الفوز، ليصالح المقاصة جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب خسارة الفريق صفر / 2 أمام ضيفه بيراميدز في المرحلة الماضية.

وواصل حرس الحدود ابتعاده عن منطقة الخطر، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي والثالث في البطولة هذا الموسم، إثر فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على المصري البورسعيدي.

وارتفع رصيد الحرس إلى 15 نقطة من 15 لقاء في المركز الثالث عشر، في حين تجمد رصيد المصري، الذي اكتفى بتحقيق فوز وحيد في مبارياته التسع الأخيرة بالمسابقة، عند 12 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير) ومازال يمتلك أربع مباريات مؤجلة.

وتقدم الحرس بهدف حمل توقيع إبراهيم عبدالخالق في الدقيقة 38، قبل أن يضيف زميله وليد عطية الهدف الثاني في الدقيقة 40.

وعاد ابراهيم عبدالخالق لهز الشباك من جديد، بعدما أضاف الهدف الثالث للحرس وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79، في الوقت الذي تضاعفت فيه معاناة المصري، الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فريد شوقي في الدقيقة 90 لحصوله على الإنذار الثاني.

واقتنص طلائع الجيش تعادلا مثيرا 3 / 3 من ضيفه بتروجيت، في مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى الثواني الأخيرة.

وبادر محمد فييرا بالتسجيل لبتروجيت في الدقيقة 50، لكن فرحة الضيوف بهدف التقدم لم تدم كثيرا، بعدما أدرك الطلائع التعادل في الدقيقة 52 عبر محترفه السنغالي تالا نداييه.

وأعاد محمود صلاح التقدم لبتروجيت مجددا، بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 54، ثم أضاف محمد سالم الهدف الثالث في الدقيقة 89.

واستغل الطلائع تراجع أداء بتروجيت بعدما اطمأن لاعبوه على النتيجة، ليسجل أحمد جعفر ومصطفى محمد هدفين لأصحاب الأرض في الدقيقتين الأولى والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وارتفع رصيد طلائع الجيش إلى 17 نقطة من 14 مباراة في المركز السابع، بفارق خمس نقاط أمام بتروجيت، صاحب المركز السادس عشر من 14 مباراة أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى