الإصابات تؤرق الكبار مع استئناف الدوري الإيطالي

 

 (د ب أ) – توووفه

يخشى فريق يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، أن تؤثر الإصابات والإرهاق عليه عندما يستضيف فريق سبال في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة غدا السبت، بينما تعاني فرق أخرى من وجود إصابات بين لاعبيها.

ويعاني يوفنتوس من وجود نقص في لاعبي خط الوسط لاسيما وأن الألماني إيمري تشان استأنف التدريبات لتوه بعد خضوعه لجراحة الغدة الدرقية، بينما يعاني مواطنه سامي خضيرة من إصابة في الكاحل تلقاها خلال التدريبات، واضطر فيديريكو بيرنارديسكي لترك المنتخب الإيطالي بسبب مشاكل عضلية.

ومن المرجح أن يلعب في خط الوسط بليز ماتويدي، الذي لم تلحق به إصابات مع المنتخب الفرنسي، ورودريجو بينتانكور، الذي لم يكن عنده أي مشاكل للعب مع المنتخب الأورجوياني، بينما يبدو أن ميراليم بيانيتش يتعافى من إصابته العضلية التي أصيب بها مع المنتخب البوسني.

ولم يكن لدى كريستيانو رونالدو أي مهمة مع المنتخب البرتغالي، في الوقت الذي سجل فيه باولو ديبالا أول أهدافه الدولية مع المنتخب الأرجنتيني في فوزه على المنتخب المكسيكي 2 / صفر. كما سجل أيضا ماورو إيكاردي، لاعب إنتر ميلان، أول أهدافه الدولية في ذات المباراة.

كما يعود كل من أليكس ساندرو ودوجلاس كوستا والمهدي بن عطية وجواو كانسيلو وجيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي وماتيا دي تشيليو ودانيلي روجاني ومويسي كين، الذي شارك للمرة الأولى مع المنتخب الإيطالي يوم الثلاثاء الماضي.

في المقابل، فإن جميع لاعبي فريق نابولي الدولييين جاهزون لخوض مباراة الأحد أمام فريق كييفو، الذي قام باستبدال المدرب جيامبييرو فينتورا بدومينيكو كارلوس حيث يحتل الفريق قاع الترتيب بلا نقاط علما بأن النقاط الثلاث التي حصدها تم خصمها من رصيده بسبب أخطاء النادي المالية.

ويستعيد فريق نابولي الظهير الأيسر الجزائري فوزي غلام والذي غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

ويحتل نابولي المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق ست نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر)، بينما تراجع إنتر ميلان للمركز الثالث بفارق تسع نقاط عن الصدارة، بعد خسارته أمام أتالانتا 1 / 4.

وأحيا أوريلو دي لاورينتيس رئيس نابولي فترة التوقف بتصريحات مثيرة عن المتصدر، الذي يسعى للتتويج بلقبه الثامن على التوالي.

وقال دي لاورينتيس الذي يعمل منتجا للأفلام : “ربما لن نكون قادرين على هزيمة يوفنتوس، من يعلم. ولكن مع إيراداتهم، كنت سأتوج بعشرة ألقاب. ومع ذلك اقتربنا مرات كثيرة من التتويج باللقب”.

في الوقت نفسه، يعاني إنتر ميلان من إصابة المدافع سيمي فيرساليكو ، الذي أصيب مع المنتخب الكرواتي، ولكن رادجا ناينجولان يعود في مباراة الفريق المقبلة أمام فروزينوني يوم السبت، بعد شفائه من التواء في الكاحل.

ويعد ميلان، صاحب المركز الخامس، أكثر الفرق تضررا من الإصابات ومن المقرر أن يواجه فريق لاتسيو يوم الأحد.

ويغيب جياكومو بونافينتورا عن صفوف الفريق لنهاية الموسم، وينتظر الخضوع لعملية جراحية. كما يغيب أليسيو رومانيولي لمدة شهر لإصابته في ربلة الساق مع المنتخب الإيطالي، كما يغيب أيضا كل من ماتيا كالدارا وديفيد كالابريا وماتيو موساتشيو.

ويغيب أيضا لوكاس بيليا لفترة طويلة وهاكان كالهانجولو الذي يعاني من مشاكل في القدم.

في المقابل يفتقد لاتسيو، الذي يحتل المركز الرابع بفارق نقطة أمام ميلان، جهود لاعب خط الوسط لوكاس ليفا.

ويفتتح أودينزي وروما مباريات هذه الجولة يوم السبت، فيما تشهد مباريات يوم الأحد مواجهات بارما مع ساسولو وبولونيا مع فيورنتينا وإمبولي مع أتالانتا وجنوة مع سامدبوريا.

و تختتم مباريات هذه الجولة بمواجهة تجمع بين كالياري وتورينو يوم الأثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى