إشبيلية يستغل تعثر البرسا وينقض على صدارة الليجا

 

(إفي)توووفه

ارتدى المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا ثوب الإجادة بعد أن سجل هدفا ثمينا قاد به فريقه إشبيلية للفوز على بلد الوليد واقتناص صدارة الليجا من برشلونة، الذي تعادل أمس السبت أمام أتلتيكو مدريد (1-1)، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب (رامون سانشيز بيثخوان) مساء الأحد ضمن الجولة الـ13 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 30 بعد عرضية متقنة من اليمين من بابلو سارابيا داخل المنطقة ارتقى لها المهاجم الدولي برأسه داخل الشباك.

وبهذا يستعيد صاحب الـ23 عاما حاسته التهديفية بعد أن غاب عن هز شباك المنافسين في المسابقة على مدار المواجهات الخمس الماضية، وتحديدا منذ مباراة إيبار في الجولة السابعة.

ورفع سيلفا رصيده لـ8 أهداف هذا الموسم، جميعها في الليجا، ليرتقي للمركز الثاني في ترتيب الهدافين، إلى جانب الثنائي ياجو أسباس (سيلتا فيجو) وكريستيان ستواني (جيرونا)، بفارق هدف خلف ثنائي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز.

وضرب كبير الأندلس بهذه النتيجة أكثر من عصفور بحجر، حيث أنه حافظ بها على انتصاراته للمباراة الثانية على التوالي، بعد الفوز على إسبانيول في الجولة الماضية (2-1).

كما أنه استغل تعثر البلاوجرانا بتعادله أمام الأتلتي في قمة مواجهات الجولة أمس السبت (1-1)، لينقض على صدارة الترتيب بعد أن رفع رصيده لـ26 نقطة، مبتعدا بفارق نقطة وحيدة أمام البرسا، واثنتين على أتلتيكو مدريد.

في المقابل، فشل بلد الوليد في تحقيق الفوز للجولة الرابعة تواليا، تعادلين وخسارتين، كما أنه تجرع خسارته الرابعة هذا الموسم ليظل في المركز الثاني عشر مؤقتا برصيد 17 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى