أليجري يحذر من سيناريو السقوط أمام يونايتد

 

(إفي) – توووفه 

طالب ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، لاعبيه اليوم الاثنين باحترام فالنسيا الإسباني الذي سيحل ضيفا على ملعب (أليانز ستاديوم) غدا الثلاثاء في الجولة الخامسة بدور مجموعات دوري الأبطال، والتركيز حتى الدقيقة الأخيرة لتجنب سيناريو مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي عندما خسروا اللقاء بعد أن استقبلوا هدفين في آخر خمس دقائق.

وخلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء الذي يقام ضمن المجموعة الثامنة، حذر أليجري من “قوية وتماسك” فالنسيا الذي “لم يخسر سوى مرة وحيدة في آخر 10 مباريات”، ومازال يمتلك حظوظا للتأهل لثمن النهائي.

وأكد أليجري “علينا أن نقطع خطوة للأمام في ‘التشامبيونز’، غدا يمكننا التأهل لثمن النهائي، ومن ثم اللعب على صدارة المجموعة في المباراة الأخيرة (أمام يانج بويز)”.

ويتصدر “البيانكونيري” المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق نقطتين أمام المان يونايتد، الذي سيحل ضيفا في نفس اليوم على يانج بويز السويسري، مقابل 5 نقاط لفالنسيا الذي يحتل المركز الثالث.

وأضاف “فالنسيا لم يخسر سوى مرة وحيدة في آخر 10 مباريات. الفريق يمر بمرحلة نفسية مختلفة عن مباراة الذهاب. الفوز سيكون صعبا لأنهم يمتلكون أيضا حظوظا في التأهل للدور الثاني. علينا الحذر وعدم الاسترخاء كما حدث في آخر 5 دقائق (أمام المان يونايتد)”

وحول التشكيل الذي سيبدأ به لقاء الغد، أكد مدرب متصدر “السيري آ” أن الثنائي لاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي، والمدافع المخضرم جولجيو كيلليني سيشاركان من البداية، مؤكدا أنه سيلعب بأربعة مدافعين، وثلاثة لاعبين في الوسط.

أما عن المرحلة الصعبة التي تواجهها بعض الفرق الكبيرة في القارة العجوز، أكد أليجري أن الأهم هو الوصول لشهر مارس المقبل، عندما يبدأ ثمن النهائي، في حالة بدنية وفنية جيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى