بعد الدور الأول .. تعرف على أبرز هدافي دورينا

 

توووفه – عمر الصالحي

بعد انقضاء الدور الأول من دوري عمانتل انتهى الفصل الأول من منافسة مهاجمي الأندية على لقب الهداف التي شهدت منافسة واسعة.

وبتباين أداء وأرقام مهاجمي الأندية فرض البعض أسماءهم على القائمة وتمكنوا من ترجيح كفة أنديتهم بمساهمتهم في تحقيقها للعديد من النقاط.

خلت قائمة هدافي دوري عمانتل سوى من 3 لاعبين أجانب في المراكز العشرة الأولى مما يشير لجودة المهاجمين الضعيفة نسبياً رغم تجاوز عددهم 15 مهاجماً صريحاً يتوزعون على أندية الدوري.

كان أبرزهم بلا شك الأردني عدي القرا مهاجم ظفار والذي استطاع بتألقه اعتلاء القائمة، كما نال ثقة مدرب الأردن فيتال الذي أعاده لتمثيل المنتخب بعد فترة غياب طويلة.

رأس القائمة

عدي القرا

فرض عدي القرا اسمه في قمة ترتيب القائمة بتسجيله11 هدفا منها هدفان عبر ركلتي جزاء، كما ساهم في جلب 24 نقطة من أصل 35 حصدها بطل القسم الأول ظفار.

الوصيف

محمد الغساني

واصل محمد الغساني مهاجم صحم منافسته الدائمة على المراتب الأولى في سجل الهدافين في السنوات الاخيرة خصوصاً، وهو المهاجم الوحيد من “التوب 10” الذي سبق له إحراز لقب الهداف في موسم سابق وتحديداً موسم 2012-2013.

وسجل الغساني 8 أهداف منها هدفان عبر ركلتي جزاء، كما أن أهدافه الحاسمة ساهمت في جلب 9 نقاط كاملة من أصل17 نقطة حققها صحم إلى الآن.

ثلاثي المركز الثالث

يتشارك الثلاثي طارق المحروقي لاعب عمان ومحسن جوهر لاعب صحار وسامبا تونكارا لاعب صور في المركز الثالث في سلم ترتيب الهدافين برصيد 7 اهداف لكل منهم.

طارق المحروقي

رغم غيابه عن لقاءات فريقه في الجولات الأربعة الأولى استطاع المحروقي الذي يمني النفس بالحصول على فرصة لتمثيل المنتخب، من المزاحمة على المراكز الأولى بعد تسجيله 7 أهداف، كما ساهم في جلب 7 نقاط من أصل 10 تحصل عليها عمان.

ويعتبر المحروقي اللاعب الوحيد الذي يمتلك أهدافا +7 دون الحاجة للتسجيل من ركلات الترجيح.

محسن جوهر

لاعب وسط صحار هو الوحيد بمركز مختلف بين خماسي المقدمة، أحرز 7 أهداف منها هدفان عبر ركلتي جزاء، وبمساهمة مميزة وصلت إلى 12 نقطة من أصل 20 حققها صحار.

سامبا تونكارا

تمكن المهاجم المالي لصور من إبراز اسمه في القائمة سريعاً ومزاحمة الأسماء الهجومية مؤخراً بتسجله 7 أهداف منها هدفان عبر ركلتي جزاء، كما ساهم بجلب 8 نقاط من أصل 13 نقطة حققها صور.

ويعد وجوده في المراتب الأولى للقائمة التهديفية هو الثاني لسامبا الذي سبق له أن مثل النصر قبل موسمين وسجل حضوراً لافتاً معه.

السلسلة الأطول للتسجيل

يمتلك الثنائي عدي القرا وطارق المحروقي أطول سلسلة تسجيل في المباريات المتتالية بأربع مبارات، بدأها القرا من الجولة التاسعة إلى الجولة الثانية عشرة، والمحروقي من الجولة العاشرة إلى الثالثة عشر.

مصادفة فريدة

الحدث الأبرز المرتبط بهدافي دوري عمانتل يمتلكه الأردني عدي القرا حيث شهدت أهدافه الـ11 فوز ظفار في جميع اللقاءات التي سجل بها القرا بدون أية حالة تعادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى