إياب السوبر كلاسيكو بأرض محايدة في هذا الموعد

 

(إفي) – توووفه 

ستلعب مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس 2018 بين ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين على أرض محايدة في الثامن أو التاسع من الشهر المقبل، وفقا لقرار صادر اليوم عن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

واتخذ الاتحاد هذا القرار في اجتماع عقده مع رئيسي الناديين صباح اليوم عقب تأجيل مباراة الإياب من السبت للأحد الماضي بسبب الاعتداءات التي تعرضت لها حافلة بوكا من قبل بعض الجماهير أثناء التوجه لملعب المباراة.

وقرر الاتحاد يوم الأحد تأجيل المباراة لأجل غير مسمى ودعا حينها لعقد اجتماع في مقره بالعاصمة الباراجوانية أسونسيون مع رئيسي الناديين اليوم، قبل أن يصدر قراره الأخير.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد إنه “ليس من الحكمة أن تلعب المباراة هناك (في الأرجنتين)” بسبب الأحداث العنيفة التي أسفرت عن إصابة عدد من لاعبي البوكا.

واتخذ كونميبول هذا القرار استنادا إلى المادة الرابعة من لائحة المسابقات الخاصة بالبطولة والتي تنص على ضرورة “ضمان مبادئ نزاهة واستمرارية واستقرار المسابقات واللعب النظيف الرياضي والمالي”.

ورغم أن البيان يشير إلى أن المباراة ستلعب في الثامن أو التاسع من الشهر المقبل على أرض محايدة وفي موعد ومقر لم يحددا بعد، إلا أن هذه النقطة ما تزال عالقة إذ أنها ترتبط بحكم محكمة (كونميبول) التأديبية.

وتدرس هذه المحكمة طلبا من بوكا بعدم لعب المباراة ومعاقبة ريفر بليت ومنح الأول لقب البطولة.

يذكر أن ريفر بليت طلب أن تلعب المباراة على ملعب (المونومنتال) وبحضور الجماهير.

وصرح رئيس الاتحاد، أليخاندرو دومينجيز، لدى خروجه من الاجتماع “قررنا أن المباراة ستلعب- إن لُعبت- خارج الأراضي الأرجنتينية”، في الوقت الذي لم يدل رئيسا الناديين بأي تصريحات حتى الآن.

يذكر أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بهدفين لمثلهما على ملعب (لا بومبونيرا) في الحادي عشر من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى