وفد “وادا”يزور مختبر موسكو لتحليل المنشطات 

(د ب أ)-توووفه

 زار وفد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” ،أمس الأربعاء، مختبر تحليل المنشطات بالعاصمة الروسية موسكو، في خطوة أولى للوصول إلى بياناته.

وربطت وادا الغاء تعليق إعتماد وكالة مكافحة المنشطات الروسية “روسادا” بضرورة استخراج المعلومات من قاعدة بيانات المختبر وتخزين عينات المنشطات.

والتقى الوفد المؤلف من ثلاثة أعضاء مع مسؤولين روس، من بينهم بافيل كولوبكوف وزير الرياضة، قبل أن يقوم فريق تقني تابع لوادا بزيارة أخرى للمختبر للتعرف على بياناته قبل نهاية العام الجاري.

وصرح أوليفييه رابين ،رئيس الوفد “يجري إحراز تقدم ولكن مازالت هناك حاجة لتسوية بعض النقاط قبل أن نتمكن من المضي قدما في الزيارة الفنية”.

وقال رابين “فيما يتعلق بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، فإنه كلما تمكنا من الوصول الكامل لبيانات المختبر، كلما كان ذلك أفضل”.

وتابع “من الواضح أن هناك كمية ضخمة من البيانات في المختبر ، ونريد البدء في تحليلها في أقرب وقت ممكن”.

وتقول وادا إن البيانات ستمكنها من “تأكيد انتهاكات قوانين مكافحة المنشطات ضد أولئك الرياضيين الذين ارتكبوا تلك المخالفات وتبرئة الرياضيين الآخرين”

وفي حال عدم الوصول للبيانات المطلوبة، فإنه يعد بمثابة عدم امتثال للشروط التي وضعتها وادا لإعادة نشاط الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات في 20 أيلول/سبتمبر الماضي، وهو ما يعني فرض المزيد من العقوبات على المختبر الروسي.

وتم تعليق اعتماد مختبر موسكو في نوفمبر عام 2015 بسبب إدانة الرياضيين الروس بتعاطي المنشطات على نطاق واسع برعاية الدولة، علما بأن الاتحاد الروسي لرياضتي ألعاب القوى والبياثلون مازالا موقوفين حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى