الدوري الأوروبي: زينيت يحجز مقعد التأهل

 

(إفي) – توووفه 

انتزع زينيت سان بطرسبرج الروسي تذكرة التأهل لدور الـ32 من الدوري الأوروبي بعد فوزه بشق الأنفس 1-0 على كوبنهاجن الدنماركي، بينما سقط سلافيا براج التشيكي في فخ الهزيمة 2-0 على يد بوردو الفرنسي ليتأجل تحديد هوية المتأهل الثاني عن المجموعة الثالثة إلى الجولة المقبلة.

وعانى زينيت الأمرين على ملعبه حتى (ق59) حين فك روبرت ماك شيفرة دفاع الضيف الدنماركي وسجل هدف فريقه والمباراة الوحيد، ليحجز للدب الروسي تذكرة التأهل مباشرة للأدوار الإقصائية من اليوروبا ليج.

أما سلافيا براج فقد فرط بسهولة في بطاقة التأهل في هذه الجولة بعد هزيمته أمام بوردو بالأراضي الفرنسية 2-0 بهدفين حملا توقيع نيكولاس دو بريفي (ق49) وجول كوند (ق90).

بهذه النتائج يحصد زينيت ثلاث نقاط ويصبح لديه 11 نقطة يضمن بها صدارة المجموعة، وخلفه سلافيا براج الذي تجمد رصيده عند سبع نقاط، كما يأتي كوبنهاجن في المركز الثالث برصيد خمس نقاط، فيما أضاف بوردو إلى جعبته ثلاث نقاط ليصبح في حوزته أربع نقاط.

ويحل زينيت في الجولة الأخيرة ضيفا على سلافيا براج في مباراة تعد تحصيل حاصل بالنسبة للفريق الروسي، بينما لا بديل عن الفوز بالنسبة للفريق التشيكي إذا كان يرغب في التأهل، مع انتظار نتيجة مناسبة له لمباراة كوبنهاجن وبوردو التي ستكون حافلة بالقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى