تأهل تاريخي لجونيور الكولومبي إلى نهائي “سود أمريكانا”

 

 (إفي) – توووفه 

حقق جونيور دي بارانكيا الكولومبي إنجازا بتأهله إلى نهائي بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا سودأمريكانا)، بتغلبه بهدف نظيف على مواطنه سانتا فيه في إياب نصف النهائي، ليكرر ما فعله في لقاء الذهاب عندما فاز بهدفين نظيفين.

وسيواجه جونيور في النهائي القاري الذي يصعد إليه للمرة الأولى طوال تاريخه الذي يعود إلى 94 عاما، منافسه البرازيلي أتلتيكو باراناينسي الذي أطاح أيضا بمواطنه فلومينينزي بعدما فاز عليه بأربعة أهداف نظيفة في لقائي نصف النهائي.

وشهد اللقاء توترا كبيرا بين الفريقين على ملعب متروبوليتانو في مدينة بارانكيا الكولومبية، ليقوم الحكم بطرد لاعبين اثنين من كل فريق.

واستغل جونيور تفوقه في لقاء الذهاب خارج ملعبه، ليحسم تأهله إلى النهائي بفضل هدف المهاجم تيوفيلو جوتيريز (ق22) قضى به على آمال الفريق المنافس.

لكن جونيور سيفتقد لتيوفيلو في النهائي بعد تعرضه للطرد (ق44) قبل أن يطرد بعدها بربع الساعة زميله الظهير جابرييل فوينتيس (ق60)، ليغيب بالتالي عن النهائي، ويشتعل اللقاء مجددا.

إلا أن أصحاب الأرض حافظوا على تقدمهم قبل أن يحصل أليري رودريجيز على البطاقة الصفراء الثانية لسانتا فيه ويتعرض للطرد (ق72) ويلحق به زميله دييجو جواستافينو قبل نهاية اللقاء بأربع دقائق.

وقبل حالات الطرد كاد خاميس سانشيز أن يضيف الهدف الثاني لجونيور من ركلة جزاء (ق39) لكنه أهدرها بعد تصدي الحارس لها.

ويعد جونيور بهذا الشكل أول ناد كولومبي يبلغ نهائي الدوري وبطولة قارية في نفس الموسم، ليأمل في تحقيق ثنائية للتاريخ.

وسيستضيف جونيور لقاء ذهاب النهائي يوم 5 ديسمبر المقبل على أن يحسم اللقب يوم 12 ديسمبر في معقل باراناينسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى