افلاس الاتحاد الأمريكي للجمباز

(افي)-توووفه

 أعلن الاتحاد الأمريكي للجمباز عن إفلاسه في خضم فضيحة الطبيب السابق للمنتخب الوطني، لاري نصار، الذي أدين بالاعتداء الجنسي على عدد كبير من القاصرات والنساء.

واختار الاتحاد، الذي يواجه نحو 100 دعوى من أكثر من 350 ضحية اعتداء جنسي من قبل الطبيب السابق، إعلان الإفلاس أمس الأربعاء “لتسريع” بحل دعاوى الفتيات والنساء اللاتي عانين بسبب نصار.

وقالت، كاثرين كارسون، رئيسة الاتحاد في بيان لها، نشرته وسائل إعلام أمريكية، “نحن مدينون للناجيات بحل الادعاءات، القائمة على أعمال مروعة من الماضي، وجاء هذا القرار للتعجيل بالبت في القضية”.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن إعلان الإفلاس سيحول دون الكشف عن النتائج الجديدة المتعلقة بالاتحاد الأمريكي للجمباز، بشأن الطلبات التي تقدم بها ضحايا نصار.
ويمكن لهذا الإجراء، أيضا، تعطيل جهود اللجنة الأولمبية الأمريكية من أجل تفكيك هذا الاتحاد كهيئة رسمية.

وتحقيقا لهذه الغاية، قرر الاتحاد تقديم طلب حماية طبقا للمادة 11 من قانون الإفلاس في الولايات المتحدة، إلي محكمة إنديانابوليس، وهو إجراء يسمح للكيانات التي لديها مشكلات مالية، بوضع خطة لإعادة الهيكلة من أجل البقاء والدفع لدائنيها.

يذكر أنه قد حُكم على الطبيب السابق لفريق الولايات المتحدة للجمباز، لاري نصار، في إطار محاكمتين بالسجن بما يتراوح بين 100 وأكثر من 200 عام عن 40 عاما بتهم اعتداء جنسي على أكثر من 350 طفلة وسيدة وامتلاك مواد إباحية مرتبطة بأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى