الليجا: ديربي كتالونيا يخطف الأنظار.. والريال في نزهة

 

إفي – توووفه

ستخطف المواجهات المقررة بين إسبانيول وبرشلونة وبين فالنسيا وإشبيلية وبين أتلتيكو مدريد وديبورتيفو ألافيس، الأضواء في الجولة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، بشكل سيجعل زيارة ريال مدريد لهويسكا الصاعد حديثا ومتذيل الترتيب، الأقل بريقا في هذه الجولة وأقرب إلى “نزهة”.

وبالنسبة للبرسا، لا يوجد ما هو أفضل من مباراة ديربي للدفاع عن الصدارة في لقاء سيقام مساء السبت على ملعب جاره الكتالوني، إسبانيول الذي على الرغم من سقوطه في ثلاث هزائم متتالية أوقفت انطلاقته الواعدة، يبدو أن هذا الفريق تحت قيادة جوان فرانسيسك فيرير ‘روبي’ مستعد للمنافسة لا سيما على أرضه التي شهدت فوزه بكل المباريات هذا الموسم حتى أوقف جيرونا قطار انتصاراته محليا، في الجولة الـ13 من الليجا.

ويواجه البلاوجرانا هذا الديربي وسط شكوك بشأن أداء لاعبه البرازيلي فيليبي كوتينيو وصحوة الفرنسي عثمان ديمبيلي والبداية الواعدة التي قدمها لاعب الرديف ريكي بويج في أول مباراة له مع الفريق الأول (في كأس ملك إسبانيا)، لكن فوق كل شيء، تحت قيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

واستعاد البرسا صدارة الليجا من إشبيلية بفضل سقوط الأخير في فخ التعادل أمام مضيفه ديبورتيفو ألافيس في الجولة الماضية، ليعود الفريق الكتالوني للمركز الأول متقدما بنقطة واحدة عن النادي الأندلسي الذي يحل ضيفا على فالنسيا السبت المقبل على ملعب ميستايا.

وعلى هذا الملعب حقق الخفافيش خمسة انتصارات وتعادلا واحدا أمام ضيفه الأندلسي خلال المواسم الستة الماضية في إطار منافسات الليجا.

ويعود تاريخ آخر مرة تمكن فيها إشبيلية من الخروج من ميستايا فائزا، لموسم 2011/2012 بنتيجة (2-1)، بينما حقق فالنسيا أكبر فوز على ضيفه الأندلسي الموسم الماضي حين أكرم ضيافته برباعية بيضاء.

لكن مزاحمة البرسا على صدارة الليجا، سيكون حافزا أكثر من كاف لرجال بابلو ماتشين لتغيير الأوضاع على ملعب ميستايا السبت المقبل.

وفي نفس اليوم، يستضيف أتلتيكو مدريد ديبورتيفو ألافيس على ملعب واندا متروبوليتانو في مواجهة ستكون معقدة بالتأكيد بين الأتلتي صاحب المركز الثالث الذي تفصله ثلاث نقاط عن المتصدر، وألافيس الذي يحل رابعا خلف الروخيبلانكوس بنقطة.

ويواجه ألافيس هذه المباراة متأثرا بتعرضه للإقصاء المبكر من كأس الملك على يد جيرونا أمس الأربعاء، لكنه يقدم بداية موسمية رائعة ومبشرة، في حين يستعد الروخيبلانكوس للمباراة في غياب مهاجمه دييجو كوستا الذي خضع لعملية جراحية بالقدم اليسرى في البرازيل وسيغيب عن الملاعب حتى فبراير/شباط المقبل، وكذلك كوكي ريسوريكسيون بسبب العقوبة.

وعلى الرغم من هذا، سيحاول الأتلتي إظهار عضلاته على ملعب واندا متروبوليتانو الذي لم يتمكن أي فريق من الخروج منه فائزا.

من جانبه، يحل ريال مدريد ضيفا على هويسكا الصاعد حديثا وصاحب المركز الأخير، في مواجهة لن تكون الأكثر إثارة بالتأكيد لكنها ضرورية للملكي الذي يحتاج لتصحيح المسار والتقدم في الترتيب الذي يحتل فيه المركز الخامس بفارق خمس نقاط عن غريمه الأزلي المتصدر، برشلونة.

وتنطلق الجولة الـ15 غدا الجمعة حين يستضيف ليجانيس خيتافي، وتستكمل السبت بمواجهات أتلتيكو مدريد-ديبورتيفو ألافيس، وفالنسيا-إشبيلية، وفياريال-سيلتا فيجو، وإسبانيول-برشلونة.

وتتواصل المباريات الأحد بمواجهات إيبار-ليفانتي، وهويسكا-ريال مدريد، وريال سوسييداد-بلد الوليد، وريال بيتيس-رايو فايكانو، وتختتم الجولة الإثنين حين يحل أثلتيك بلباو ضيفا على جيرونا. ي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى