Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تنظيم بطولة للشطرنج للسيدات بجامعة السلطان قابوس

توووفه- خليل التميمي 

تنطلق غدا بطولة الجامعة للشطرنج للسيدات 2018م، والتي ينظمها قسم النشاط الرياضي للطالبات بدائرة النشاط الثقافي والرياضي.

تنفذ هذه البطولة بإشراف دائرة النشاط الثقافي والرياضي بعمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج، وتستهدف الفئة من 16 سنة فما فوق للسيدات فقط.

ووضعت اللجنة المنظمة نظام المشاركة المفتوحة من حيث العدد، ويسمح بمشاركة العمانيات فقط، ويدير المباريات حكام معتمدون من قبل اللجنة العُمانية للشطرنج.

وتقام البطولة وفق قانون اللعبة الصادر من الاتحاد الدولي للشطرنج وأي ضوابط صادرة عن اللجنة المنظمة، وتكون المشاركة فردية.

وتقوم كل مشاركة بتعبئة استمارة المشاركة إلكترونياً والحصول على الرقم الدولي عن طريق البريد الرسمي للجنة العمانية للشطرنج.

وسوف يتم توزيع اللقاءات بين اللاعبات بنظام القرعة من خلال برنامج إلكتروني وتكون الجولات حسب عدد المشاركات.

وسوف يكون نظام الجولة الواحدة (20 دقيقة) لكل لاعبة مع إضافة (5 ثواني) بعد كل نقلة، وتلعب حسب النظام السويسري للتقييم وهو برنامج إلكتروني معتمد لتقييم اللاعبين لدى الاتحاد الدولي للشطرنج.

تنفذ البطولة في قاعة المسرح رقم (2) في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس غدا وبعد غد.

تحتسب نتائج الفائزات وفق النظام التالي، فردي حيث يحصل صاحب المركز الأول على كأس وميدالية ومبلغ مالي، وينال صاحب المركز الثاني ميدالية  ومبلغ مالي، كما يحصل الفائز بالمركز الثالث على ميدالية ومبلغ مالي، أما المركز الرابع سوف يحصل على مبلغ مالي، كما يوجد مبلغ مالي لأفضل لاعبة تحت 18 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin