Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بونجاح يحطم رقما قياسيا في الدوري القطري

 

(د ب أ)- توووفه 

نجح الجزائري بغداد بونجاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد القطري في تحطيم الرقم القياسي، لأكبر عدد أهداف تم تسجيلها في موسم واحد والمسجلة باسم النجم البرازيلي كليمرسون لاعب الغرافة السابق برصيد 27 هدفا، بعدما سجل الهدف رقم 28 هذا الموسم، ليصبح الهداف التاريخي للدوري القطري في موسم واحد .

بونجاح سجل هدفين، اليوم الجمعة، في مرمى الشحانية ليقود السد للفوز بنتيجة 4 / 1 في الجولة الخامسة عشر من دوري نجوم قطر، ليرفع رصيده إلى 28 هدفا هذا الموسم، متخطيا رقم كليمرسون، الذي ظل صامدا منذ موسم 2007 – 2008 حينما حطم اللاعب البرازيلي آنذاك رقم الأرجنتيني باتيستوتا، واستمر لعشرة مواسم متتالية صامدا حتى حطمه بونجاح هذا الموسم بتسجيل الهدف رقم 28 هذا الموسم.

ويتصدر بونجاح قائمة هدافي الدوري منفردا، متفوقا على أقرب منافسيه يوسف العربي مهاجم الدحيل الذي سجل 17 هدفا فقط، ليقطع خطوة كبيرة نحو الحصول على لقب الهداف هذا الموسم .

وسبق لبونجاح أن حطم رقما قياسيا في الدوري القطري ظل صامدا لمدة 13 عاما، بتسجيله 7 أهداف في مباراة واحدة هذا الموسم، أمام العربي خلال اللقاء الذي انتهى بفوز السد بنتيجة 10 / 1 والذي كان مسجلا باسم النجم العراقي يونس محمود لاعب الغرافة، بتسجيله 6 أهداف مع فريق الخور بمرمى الشمال موسم 2004 / 2005 وانتهى اللقاء 8 / صفر.

وبات بونجاح أيضا على بعد خطوات قليلة من رقم قياسي خليجي فريد بكسر رقم أكثر لاعب تسجيلا في الدوريات الخليجية خلال موسم واحد، والذي يتقاسمه السعودي حمزة ادريس والإماراتي علي مبخوت، والذين سجلا 33 هدفا ،حيث يحتاج بونجاح إلى 5 أهداف فقط للانفراد بهذا الرقم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin