Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

البلوشي: طموحي نيل اللقب الموسم الحالي 

توووفه- عبدالله الريسي

يبدو أن مضامير سباقات الخيل ستكون على موعد جديد مع بزوغ نجم قادم في سماء الإنجازات ومنصات الذهب، بعدما نافس بقوة على لقب أفضل فارس في السباقات المحلية بالموسم الماضي بعد تحقيقه 14 انتصارا بالمركز الأول وذلك بالرغم من تجربته التي بدأت منذ ثلاثة أعوام فقط.

صحيفة توووفه أجرت حوارا مع الفارس عبدالعزيز البلوشي الذي يبلغ من العمر 21 عاما مقربة الوسط المهتم بالسباقات المحلية من النجم الصاعد.

ولأن البدايات قصص تروى استهل البلوشي حديثه حول ذلك حيث قال: “قصة البداية هي أني من عائلة محبة للخيل والفروسية وترعرعت وكبرت والخيل أمام ناظري فمنذ بدايات السباقات الأهلية في السلطنة كانت العائلة لها مشاركات في هذا المجال فوالدي وأعمامي من أوائل الفرسان في تلك الفترة وكان لهم الفضل ودور السبق حول لفت أهتمامي للدخول في عالم الفروسية”.

وتابع:” حبي الشديد وتعلقي بركوب الخيل منذ صغري لفت الانتباه نحو موهبتي وبذلك وجدت كل العون والمساعدة نحو تطوير قدراتي في الفروسية”.

وحول طموحات البلوشي في الفترة القادمة أوضح:” طموحاتي لا تختلف عن الفرسان الآخرين فالكل يسعى نحو إبراز نفسه والعمل على تحقيق الطموح والأهداف وهذا شيء ضروري والحصول على لقب أفضل فارس هدف جميع الفرسان”.

وأكمل:” المنافسة قوية منذ البداية ولكن ما زلنا في البدايات فأمام الفرسان أكثر من منتصف الطريق وهذا يحقق وجود تكافئ الفرص للجميع”.

وحول سؤال الصحيفة عن وجهة نظر الفارس الشاب حول المسابقات المحلية أوضح مجيبا: “سباقاتنا المحلية في تطور مستمر، حيث في السلطنة لدينا كل ما يلزم، وهو اكتمال ثالوث النجاح في هذا المجال والمتكون من ملاك الخيول والمدربين والفرسان، والمشاركات الخارجية السابقة للسلطنة خير برهان ومنصات التتويج أثبتت ذلك بكل جدارة واستحقاق”.

وأضاف: “أما عن جانب النواقص في مجال التهيئة لمضامير السباق ومرفقاتها فإننا نعلم أن المختصين لا يألون جهدا في تطوير هذا الجانب وكل شيء سيكون في وقته ولا تكون الأمور مكتملة دفعة واحدة”.

وحول رسالة البلوشي من منبر صحيفة توووفه لكافة الفرسان المبتدئين قال: “رسالتي للفرسان الصغار هي العمل على تطوير موهبة الفروسية لديهم من خلال الاحتكاك المستمر والمباشر مع الفرسان الكبار والمدربين، مع الأخذ بالنصيحة والاستشارة منهم، وعدم الاستعجال لتحقيق الإنجازات والحصول على النتائج المميزة من البداية مع أهمية الصبر والابتعاد عن مسببات الإحباط مهما كانت النتائج”.

تجدر الإشارة بأن عبدالعزيز فهد البلوشي من ولاية بركاء ويعتبر من الفرسان جديدي العهد في عالم مضامير السباقات وهذا الموسم يعتبر الموسم الثالث لظهور اسمه كأبرز الفرسان.

أهم إنجازاته المنافسة القوية والقريبة في الموسم المنصرم للقب أفضل فارس مع وجود كوكبة من الفرسان المميزين أمثال المعتصم البلوشي وأنس السيابي وأسعد السيابي وعيسى البلوشي وسيف البلوشي.

ويطمح البلوشي في الموسم الحالي الحصول على اللقب بعدما حقق خمسة انتصارات من ستة سباقات، كما يعمل مع مدربه الشخصي على تقليل الأخطاء وتحقيق الإنجازات لنيل ثقة المدربين وملاك الخيل في المسابقات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin