أخر الأخبار

بالصور: ريفر بليت يتوج ملكا لأمريكا الجنوبية على أرض الـ”برنابيو”

 

 

 (إفي) – توووفه 

حقق فريق ريفر بليت الأرجنتيني رابع ألقابه في بطولة كأس ليبرتادوريس بعد فوزه مساء الأحد على غريمه الأزلي بوكا جونيورز في إياب “نهائي القرن” بثلاثة أهداف لواحد في المباراة التي احتضنها ملعب (سانتياجو برنابيو) والتي امتدت لشوطين إضافيين بعد التعادل في الوقت الأصلي (1-1).

وافتتح بوكا أهداف اللقاء (ق44) بعدما استلم المهاجم داريو بينيديتو كرة بينية رائعة من زميله نايتان نانديز ثم راوغ المدافع لينفرد بالحارس ويضعها بيمناه على يساره.

وفي الدقيقة (68) أعاد لوكاس براتو، مهاجم ريفر، الأمل لفريقه بعدما أحرز هدف التعادل بعد تلقيه عرضية أرضية من زميله إجناسيو فرنانديز من داخل المنطقة في الشباك الفارغة لتنتهي أحداث اللقاء بنتيجة التعادل الإيجابي ويلجأ كلا الطرفين للأشواط الإضافية.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الإضافي الأول وبالتحديد (ق92) ازدادت الأمور صعوبة على فريق بوكا بعدما طرد لاعبه الكولومبي ويلمار باريوس بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وفي الدقيقة (109) من الشوط الإضافي الثاني نجح لاعب الوسط الكولومبي خوان فرناندو كوينتيرو في حسم اللقاء لصالح “المليونيرات” بعدما أحرز هدف ثاني رائع للغاية عن طريق تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة سكنت المقص الأيسر للحارس.

وفي الدقيقة (120+2) أكد لاعب الوسط جونزالو مارتينيز فوز فريقه بعدما أحرز الثالث من انفراد بالمرمى الخالي من منتصف ملعبه -نظرا لتقدم حارس بوكا أثناء تنفيذ ركلة ركنية لصالح فريقه- ليضع الكرة بكل أريحية وسهولة في الشباك معلنا فوز فريقه باللقب الأصعب والأغلى.

يشار إلى أن مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب بوكا جونيورز كانت قد انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

يذكر أن إياب نهائي البطولة تم تأجيله بسبب الهجوم الذي وقع ضد حافلة لاعبي بوكا جونيورز من قبل جماهير “المليونيرات” وتعرضها للتهشم وإصابة بعض اللاعبين.

وبعد تأجيل المباراة مرة أخرى صدر قرارا بتأجيلها لأجل غير مسمى حتى يتم التوصل لحل جذري لهذه الأزمة.

وبعدها قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نقل هذه المباراة خارج البلاد و القارة بأكملها لتقام في مدريد (إسبانيا) على ملعب ريال مدريد (سانتياجو برنابيو).

وبعد قرار نقل المباراة إلى مدريد، رأى فريق “المليونيرات” أن من حقه خوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره قد سلب منه، وعلى الجانب الآخر اشتكى فريق بوكا كل ما حدث أمام المحكمة الرياضية وطالب باعتبار غريمه مهزوما.

وبهذا تمكن ريفر بليت من تحقيق رابع ألقابه في هذه البطولة العريقة بعد تحقيقها في أعوام (1986) و(1996) و(2015) وعليه سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية الذي ستقام فعالياته في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى