سسكا موسكو يهين ريال مدريد في “برنابيو”

 

(إفي) – توووفه

فجر سسكا موسكو الروسي مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن حقق فوزا تاريخيا على حساب ريال مدريد الإسباني في عقر داره (سانتياجو برنابيو) بثلاثية دون رد، في الوقت الذي سقط فيه روما هو الآخر خارج الديار أمام فيكتوريا بلزن التشيكي (2-1)، وذلك في ختام مواجهات المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، باغت الفريق الروسي الجميع وأنهى الشوط الأول بهدفين حملا توقيع فيدور شالوف في الدقيقة 37 من تسديدة يسارية سكنت الشباك على يمين تيبو كورتوا، وجورجي سكينيكوف في الدقيقة 43 بعد أن تابع تسديدة مرتدة من كورتوا من الوضع راقدا داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، أكمل الفريق الروسي مسلسل التألق بهدف ثالث في الدقيقة 73 بقدم أرنور سيجوردسون بتسديدة أرضية مرت على يمين الحارس البلجيكي.

وبهذا الانتصار يكرر الفريق الروسي تفوقه على الفريق الملكي في “التشامبيونز ليج” بعد أن فاز عليه في مباراة الدور الأول في روسيا بهدف دون رد.

وتعد هذه هي الخسارة الثانية للميرينجي تحت قيادة مدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري، إثر سقوطه بنفس النتيجة ولكن في الليجا على يد إيبار نهاية الشهر الماضي.

وعلى الرغم من هذا الانتصار الكبير والتاريخي، إلا أن سسكا فشل حتى في اقتناص بطاقة التأهل للدوري الأوروبي بعد أن أنهى المجموعة في قاع الترتيب برصيد 7 نقاط.

وفي المقابل، لم تؤثر الخسارة على موقف حامل لقب دوري الأبطال آخر 3 سنوات في المجموعة التي يتصدرها برصيد 12 نقطة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، حق فيكتوريا بلزن التشيكي فوزا ثمينا على روما الإيطالي (2-1) على ملعب (دوسان أرينا).

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، حيث افتتح أصحاب الأرض باب التسجيل في الدقيقة 62 عبر يان كوفاريك، قبل أن يرد روما بهدف التعادل بعد 6 دقائق بواسطة التركي جنكيز أوندير.

ولكن عاد الفريق التشيكي للتقدم مجددا في النتيجة في الدقيقة 72 بمعرفة توماس شوري.

ورفع الانتصار رصيد فيكتوريا لـ7 نقاط ليتفوق بفارق المواجهات المباشرة على سسكا موسكو صاحب نفس الرصيد ومتذيل المجموعة.

ومنحت المواجهات المباشرة البطاقة للفريق التشيكي، بعد تعادله أمام سسكا في التشيك (2-2)، وفوزه في روسيا (1-2).
بينما تجمد رصيد “الجيالوروسي” عند 9 نقاط في المركز الثاني، ويرافق الريال لدور الـ16.

يذكر أن قرعة دور الـ16 لـ”التشامبيونز ليج” ستجرى يوم الاثنين المقبل، وستقام مواجهات ذهاب هذا الدور أيام 12 و13 و19 و20 فبراير من العام المقبل، بينما ستلعب مباريات الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى