دورتموند وبايرن يستأنفان النشاط المحلي بعد إتمام المهمة القارية

 

(د ب أ)- توووفه

حقق فريقا بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ أهدافهما هذا الأسبوع قبل استئناف رحلتيهما في الدوري الألماني لكرة القدم.

وبعد أن تصدر كل من دورتموند وبايرن مجموعته في دوري أبطال أوروبا وتحقيق هدف الصعود إلى دور الستة عشر للبطولة القارية، يعود الفريقان إلى البوندسليجا يوم السبت.

ويلتقي دورتموند مع ضيفه فيردر بريمن مساء بعد غد السبت في المرحلة الخامسة عشر من البوندسليجا ، بعد أن يلتقي بايرن مع مضيفه هانوفر.

ويتصدر دورتموند جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 36 نقطة بفارق سبع نقاط عن بوروسيا مونشنجلادباخ الوصيف وبفارق تسع نقاط عن صاحب المركز الثالث بايرن ميونخ حامل اللقب.

وبإمكان مونشنجلادباخ أن يقلص الفارق في الصدارة مع دورتموند إلى أربع نقاط عندما يواجه مضيفه هوفنهايم عصر السبت.

وغاب توماس ديلاني وماركو ريوس ودان اكسيل زاجادو وياكوب برون لارسن ولوكاس بيتشيك عن المباراة التي فاز فيها دورتموند على مضيفه موناكو الفرنسي 2 /صفر مساء الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

كما فضل لوسيان فافري مدرب دورتموند إراحة الثنائي جادون سانشو واكسيل فيتسيل أمام موناكو.

وقال مارسيل شميلزر مدافع دورتموند العائد من الإصابة “لقد أظهرنا جليا أسباب قوتنا هذا العام، هؤلاء الذين لا يشاركون بشكل أساسي فعلوا كل ما بوسعهم داخل الملعب مثلما يفعلون خلال التدريبات”.

وقال الحارس الاحتياطي لدورتموند مارفين هيتز “كان اسبوعا مثاليا بالنسبة لنا، من المهم أننا حققنا الفوز”.

وأضاف “من الجيد أننا حافظنا على نظافة شباكنا، وتصدرنا مجموعتنا”.

ويحتل بريمن المركز الثامن في جدول ترتيب البوندسليجا بعدما انهى مسيرته الخالية من الانتصارات عبر الفوز على فورتونا دوسلدورف.

ويخوض بايرن مباراته أمام هانوفر بعد تعادله المثير مع أياكس أمستردام الهولندي 3 /3 في مباراة شهدت تسجيل كل فريق هدفا في الوقت بدل الضائع، بجانب طرد توماس مولر مهاجم بايرن.

والتحم مولر بشكل خطير مع نيوكلاس تاجليافيكو لاعب أياكس ووجه له ضربة بالقدم في رأسه، مما استلزم خضوع لاعب أياكس لغرز لتضميد جراحه.

وقال البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفين لبايرن في شباك أياكس “لقد لاحت لنا العديد من الفرص وسجلنا ثلاثة أهداف، لكن شباكنا أيضا اهتزت ثلاث مرات”.

وأضاف “كان بإمكاننا أن نلعب بشكل أفضل، لدينا الكثير من الإمكانيات، لكن علينا أن ننظر إلى الجوانب السلبية ونحاول تحسينها”.
وتنطلق المرحلة الخامسة عشر من البوندسليجا غدا الجمعة بمباراة نورنبرج صاحب المركز الخامس عشر مع فولفسبورج.

ويلتقي يوم السبت شتوتجارت مع هيرتا برلين واوجسبورج مع شالكه ودوسلدورف مع فرايبورج.

ويلتقي يوم الأحد لايبزج مع ماينز واينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى