الاتحاد يضع حدا لانطلاقته الكارثية بالدوري السعودي

 

 (د ب أ)- توووفه 

وضع اتحاد جدة حدا لبدايته الكارثية في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين) هذا الموسم، بعدما حقق أول انتصار له في المسابقة خلال الموسم الحالي، عقب فوزه المستحق 3 / 1 على مضيفه الباطن اليوم الجمعة في المرحلة الثالثة عشر للمسابقة.

وارتفع رصيد اتحاد جدة إلى ست نقاط، ليرتقي إلى المركز الخامس عشر (قبل الأخير) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما تجمد رصيد الباطن عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

وقدم الاتحاد أفضل مبارياته في البطولة هذا الموسم، حيث تسيد لاعبوه مجريات المباراة منذ بدايتها، ليعيد بعضا من البسمة إلى وجوه جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب البداية المخيبة للفريق في الموسم الحالي.

وافتتح عبدالرحمن الغامدي التسجيل مبكرا للاتحاد في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف المحترف البرازيلي رومارينيو الهدف الثاني في الدقيقة 53، في حين تكفل فهد المولد بتسجيل الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 72.

وأحرز رائد الغامدي هدف الشرف للباطن في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

بدأت المباراة بهجوم مباغت من جانب الاتحاد، الذي ترجم استحواذه على الكرة بهدف مبكر أحرزه عبدالرحمن الغامدي في الدقيقة السادسة.

وتابع الغامدي تمريرة عرضية من جهة اليسار مرت من الجميع، ليهيء الكرة لنفسه ويسدد من داخل منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة بالدفاع وتغير اتجاهها بعدما ذهبت الى يسار أدريانو فاتشيني، حارس مرمى الباطن، الذي ارتمى في الناحية اليسرى.

ارتفعت معنويات لاعبي الاتحاد عقب الهدف، وسدد منصور الحربي قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة التاسعة، لكن فاتشيني أبعد الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وطالب لاعبو الاتحاد بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي الباطن داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، قبل أن يهدر الفريق الملقب بـ(العميد) فرصة أخرى في الدقيقة 11، عندما سدد خالد السميري من داخل المنطقة، غير أن الكرة ارتطمت في القائم الأيمن، لتتهيأ أمام رومارينيو الذي حاول ترويضها لنفسه، لكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

أجرى الباطن تبديله الأول، الذي جاء اضطراريا، في الدقيقة 15 بنزول ماجد كنبه بدلا من لوكاس تاجليبييترا المصاب.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، وإن بدأ الباطن يدخل إلى أجواء اللقاء تدريجيا، مستغلا تراجع أداء لاعبي الاتحاد.

وأيقظ فهد المولد الجميع بتسديدة من على حدود المنطقة في الدقيقة 30، لكن الكرة علت العارضة بقليل، فيما حاول الباطن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، ولكن باءت محاولات لاعبيه بالفشل، لينتهي الشوط بتقدم الاتحاد بهدف نظيف.

لم تشهد بداية الشوط الثاني أي جديد، حيث حافظ الاتحاد على نشاطه الهجومي، ليضيف رومارينيو الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وتبادل اللاعب البرازيلي الكرة مع فهد المولد، لينفرد بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها مدافعو الباطن، ليسدد تصويبة زاحفة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار فاتشيني، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق شباكه.

وكاد خالد السميري أن يضيف الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 55، عندما تلقى تمريرة من الناحية اليمنى، ليسدد من داخل المنطقة لكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.

أجرى الباطن تبديله الثاني في الدقيقة 57 بنزول ميسائل رياسكوس بدلا من مهنا العنزي، ليرد الاتحاد بتبديله الأول في الدقيقة 64 بنزول جوناس دي سوزا بدلا من رومارينيو.

وأهدر ميسائل رياسكوس فرصة محققة لتقليص الفارق في الدقيقة 65، حينما تابع تمريرة أمامية لينفرد بالمرمى، لكنه وضع الكرة في يد فواز القرني، حارس مرمى الاتحاد، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

ورد الاتحاد بهجمة سريعة في الدقيقة 68، حيث تابع المولد تمريرة بينية لينفرد بحارس الباطن، لكنه سدد الكرة برعونة ليبعدها فاتشيني بأطراف أصابعه.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق، حتى سدد الغامدي من خارج المنطقة، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

ودفع الباطن بتبديله الثالث بنزول متعب الحماد بدلا من محمد محسن الظفيري.

وجاءت الدقيقة 73 لتشهد الهدف الثالث للاتحاد عن طريق فهد المولد، الذي استغل تمريرة خاطئة من دفاع الباطن، لينطلق بالكرة داخل المنطقة، ويسدد تصويبة متقنة على يسار الحارس لتعانق الكرة الشباك.

عادت المباراة للهدوء من جديد في ظل استحواذ متبادل من لاعبي الفريقين، وأجرى الاتحاد تبديلين في الدقيقة 90 بنزول سعود عبدالحميد وعمار سراج النجار بدلا من عمر المزيعل وكارلوس فيلانويفا.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، جاء هدف الباطن الوحيد عن طريق رائد الغامدي.

وتلقى الغامدي تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق بندر ناصر، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة في المرمى الخالي بعدما تعدت القرني، ليسجل هدف الشرف للفريق المضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى