الأهلي القطري يعلن عن خليفة ماتشالا

 

(د ب أ)- توووفه 

أعلن نادي الأهلي القطري تعاقده رسميا مع الإسباني روبن ديلا باريرا لتولي تدريب الفريق خلفا للتشيكي ميلان ماتشالا، الذي أنهى النادي التعاقد معه بالتراضي وتحويله مستشارا للنادي.

وعقد النادي مؤتمرا صحفيا الجمعة للكشف عن تفاصيل الصفقة، حيث تم الإعلان عن التعاقد مع المدرب لمدة موسم ونصف الموسم قابل للتجديد.

ويعتبر المدرب الإسباني من المدربين الشباب الذين قدموا أفضل المستويات مع الفرق التي عمل معها ، وأبرز إنجازته تمكنه من الصعود مع فريق كولتورال ليونيسا الإسباني للدرجة الثانية في موسم 2016 / 2017 ، كما عمل مساعد مدرب بنادي ريال سوسيداد ، خلال الأشهر الماضية قبل أن يتقدم باستقالته ويصل الدوحة ليعمل مع الأهلي.

وأعرب روبن عن سعادته وفخره بالتواجد في النادي الأهلي، والذي يعتبر من الأندية الكبيرة ، وقال في بداية حديثه بالمؤتمر الصحفي : “لم أتردد في قبول العرض من النادي الأهلي ورئيس النادي ، ووافقت على الفور على تدريب الفريق ، وأتمنى أن أوفق معه خلال الفترة المقبلة ، خاصة أنني أعرف الكرة القطرية جيدا”.

وأشار روبن “علاقتي مع قطر قديمة، وتعرفت على اللاعبين القطريين من خلال فريق كولتورال الاسباني ، وأكاديمة اسباير، وأعرف النادي الأهلي وأسعى خلال الفترة المقبلة لتقديم عدد من اللاعبيين للمنتخبات الوطنية حتى يستفيد منها المنتخب في الاستحقاقات المقبلة”.

وأضاف “من أسباب قبولي للعرض هو تنظيم قطر لكأس العالم عام 2022، وهو حدث رياضي فريد وكبير ، وأتمنى أن أكون مشاركا في هذا الحدث التاريخي”.

أكد المدرب الجديد أنه سيستفيد من فترة التوقف الحالية للدوري القطري ،وقال : “سأعمل على التعرف على اللاعبين والجهازين الفني والتدريبي خلال الفترة الحالية ، وبعدها سيتم التواصل مع اللاعبين من خلال التدريبات بعد العودة لمعرفة احتياجات الفريق في الانتقالات الشتوية القادمة ، لنتمكن من تحقيق الأفضل، وبعد ذلك سنقرر ما نحتاجه وما نريد أن نحققه”.

يذكر أن الأهلي يحتل حاليا المركز الخامس في ترتيب الدوري القطري برصيد 25 نقطة من 15 مباراة، متأخرا بفارق 12 نقطة عن الصدارة التي يحتلها فريق السد حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى