بونزيو : على ريفر بليت ان يهتم بنفسه

(د ب أ)-توووفه

 أكد ليوناردو بونزيو، لاعب خط وسط ريفر بليت الأرجنتيني، أن سعي فريقه إلى إضافة لقب كأس العالم للأندية 2018 في الإمارات إلى خزائنه، سيتوقف على أدق التفاصيل، بما في ذلك التركيز بشكل كامل على مباراته الأولى في البطولة، وعدم التفكير فيما سيأتي بعدها.

وقال بونزيو أن المباراة الأولى هي الأهم،والخسارة فيها ستفقد الفريق فرصته في المنافسة على اللقب واللعب من اجل المركز الثالث والرابع في البطولة.

وأضاف بونزيو بأن ذلك لن يكون جيدا، معتبرا أن مواجهة فريق كبير مثل ريال مدريد تستوجب العناية بأدق التفاصيل، كما حدث عام 2015 حين واجه الفريق برشلونة.

وتابع اللاعب المخضرم بأن كأس العالم للأندية يحمل أهمية كبيرة كبيرة بالنسبة للجميع، نظرا للصعاب التي تجاوزها الفريق لتحقيق لقب كوبا ليبيرتادوريس.

واشار بونزيو الى أن تكون بطل جميع القارات، ذلك أشبه بالحلم مضيفا بشعور الجميع بالسعادة لتواجدهم في الإمارات العربية المتحدة.

واستطرد “سنحاول أن نستمتع بهذه اللحظات إلى أقصى حد ممكن، والحكم الفصل هو النتيجة التي سنحققها في نهاية المباراة على أرض الملعب.”

وأكد بونزيو بأن ريال مدريد الاسباني فريق قوي ولل يمكن الانخداع بمستواه وهو الاكثر نجاج في اوروبا منوها الى ضرورة  احترام فريق ضخم بحجم الريال.

وقال “هناك أندية تفرض احترامها، فكما نحظى نحن بهذا الاحترام على مستوى أمريكا الجنوبية، كذلك الأمر بالنسبة لريال مدريد في أوروبا، وفي النهاية علينا ألا نفكر إلا بأنفسنا”.

ويدرك بونزيو، البالغ من العمر 36 عاما، أهمية البطولة ومرارة خسارة اللقب، خاصة وأنه كان ضمن الفريق الذي خسر نهائي كأس العالم للأندية عام 2015 بثلاثة أهداف دون رد أمام برشلونة، بعد أن عجز عن مجاراة سيطرة الفريق الكاتالوني على المباراة.

وفي حال نجح ريفر بل يت في التأهل إلى النهائي، فإن بونزيو سيكون الركن الأساسي في الدرع الدفاعي لفريقه، والذي ستكون مهمته إحباط هجمات فريق ريال مدريد، المرشح الأول للظفر بالبطولة.

ويبدأ الفريق الأرجنتيني مشاركته في المونديال من الدور قبل النهائي بعد غد الثلاثاء في مواجهة مع العين الاماراتي، في إطار البطولة التي تستمر حتى يوم 22 ديسمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى