ليون يحجز مقعده في ربع نهائي كأس الرابطة

 

 (إفي) – توووفه

حجز أوليمبيك ليون مقعده في دور الثمانية ببطولة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم بعد فوزه خارج قواعده على أميان بنتيجة (2-3) مساء الأربعاء في إطار مواجهات ثمن النهائي.

وعلى ملعب (ليكورن)، أنهى ليون مهمته نظريا خلال الشوط الأول بعد التقدم بهدفين حملا توقيع المهاجم الفرنسي الشاب موسى ديمبيلي (ركلة جزاء)، والبوركيني بيرتران تراوري في الدقيقتين 20 و45 على الترتيب، هذا بالإضافة لطرد البنيني خالد أدينون من صفوف أصحاب الضيافة ببطاقة حمراء في الدقيقة 27.

وفي الشوط الثاني، استمر مسلسل تفوق ليون في المباراة ليتمكن من إضافة هدفا ثالثا في الدقيقة 60 عن طريق المهاجم الشاب مارتن تيرييه.

وشهدت الدقيقة 70 هدفا آخر عن طريق الزوار ولكن هذه المرة في شباكهم بمساعدة من المدافع البلجيكي جايسون دينايير بالخطأ في مرماه.

ومع دخول المباراة في منعطفها الأخير (ق90)، سجل أميان هدفا ثانيا عن طريق الإيفواري الشاب شيخ تيميتي، ولكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من الخسارة وتوديع البطولة.

وبهذه النتيجة يلحق ليون في دور الثمانية بباريس سان جيرمان الذي تفوق بالأمس خارج الديار أيضا على أورليان، الدرجة الثانية، بصعوبة بهدف مقابل اثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى