برشلونة يودع 2018 في صدارة الليجا

 

 توووفه – وكالات

واصل برشلونة عزف نغمة الانتصارات في الليجا بعد أن اكتفى بهز شباك ضيفه سيلتا فيجو بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء السبت ضمن مواجهات الجولة الـ17 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (الكامب نو) جاءت ثنائية البلاوجرانا خلال الـ45 دقيقة الأولى، حيث افتتح النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي باب التسجيل في الدقيقة 10 بعد أن تابع تسديدة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المرتدة من الحارس روبن بلانكو بتسديدة قوية مرت من بين قدمي الحارس.

ثم تكفل ميسي نفسه بإضافة الهدف الثاني مع نهاية الشوط إثر تمريرة بينية رائعة وضعت ‘ليو’ في مواجهة المرمى ليضع الكرة بهدوء على يسار الحارس.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف لـ15 ليواصل ابتعاده بصدارة هدافي المسابقة.

وبهذا الانتصار يضرب رجال إرنستو فالفيردي أكثر من عصفور بحجر واحد حيث أنه واصل به مسلسل انتصاراته في الليجا للجولة الرابعة تواليا.

كما أن البلاوجرانا أسدل الستار على 2018 بفوز ثمين حافظ له على الصدارة، بعدما رفع رصيده لـ37 نقطة بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي فاز على ضيفه إسبانيول بهدف نظيف.

في المقابل، تجرع الفريق الجاليثي خسارته السادسة هذا الموسم ليظل بـ21 نقطة في منتصف الترتيب مؤقتا لحين انتهاء جميع مواجهات الجولة.

يذكر أن الليجا ستتوقف خلال الأسبوع المقبل بسبب عطلة أعياد الميلاد، قبل أن تستأنف مجددا في الأسبوع الأول من يناير 2019.

وفي العاصمة الإسبانية مدريد ، سجل المهاجم الفرنسي الدولي أنطوان جريزمان هدفا من ضربة جزاء في الدقيقة 56 ليقود أتلتيكو إلى الانتصار الثالث على التوالي.

وكان استيبان جرانيرو نجم اسبانيول أسقط كوكي نجم أتلتيكو أرضا ليحتسبها الحكم ضربة جزاء أحرز منها جريزمان الهدف الوحيد للقاء.

وسنحت لاسبانيول عدة فرصة لهز الشباك ولكن يان أوبلاك حارس مرمى تألق بشدة في التصدي لها ليساهم في الهزيمة السادسة لاسبانيول.

ولدى سؤاله عن مستوى أوبلاك ، قال جرانيرو : “إنه أفضل لاعبي أتلتيكو. عندما يتقدم أتلتيكو في أي مباراة فإنه يشعر بالراحة

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط خلف برشلونة.

وتجمد رصيد اسبانيول عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة السادسة على التوالي.

وأوقف إيبار مسلسل انتصارات ريال بيتيس المتتالية في الدوري الإسباني وانتزع تعادلا ثمينا 1 / 1 معه في عقر داره اليوم.

ورفع ريال بيتيس رصيده إلى 26 نقطة لينفرد بالمركز السادس مؤقتا كما رفع إيبار رصيده إلى 21 نقطة ليتقدم إلى المركز الحادي عشر علما بأنه حقق اليوم التعادل الثالث له على التوالي في المسابقة.

وأنهى بيتيس الشوط الأول لصالحه بهدف سجله أنطونيو سانابريا في الدقيقة 21 وتعادل التشيلي فابيان أوريانا لفريق إيبار من ضربة جزاء في الدقيقة 72 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى