سيدات الخليج أمام بطولة أولى لكرة القدم 

الكويت- توووفه

‏‫ ‬أعلنت عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم رئيس لجنة كرة القدم النسائية وعضو لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد الآسيوي فاطمة حيات، عن استضافة الكويت للبطولة الخليجية الأولى لكرة الصالات النسائية في نوفمبر المقبل.

مشيرة إلى أن البطولة الخليجية الأولى ستكون محطة مهمة في مشوار تطور الكرة النسائية في الكويت والخليج.‬

وأشادت حيات في أعقاب استضافة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الأربعاء الماضي الاجتماع التنسيقي الثاني للبطولة الخليجية الأولى لكرة الصالات النسائية، بالتعاون المثمر بين ممثلات الاتحادات الخليجية، موجهة الشكر والامتنان لثقتهم باعتماد إقامة البطولة في دولة الكويت.

كما أعربت عن ثقتها بتضافر الجهود الخليجية لإنجاح البطولة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

بدوره استقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد اليوسف الصباح الحضور في مكتبه مساء الأربعاء الماضي، حيث رحب بهم في بلدهم الثاني الكويت، مؤكدا لهم أن الاتحاد سيدعم بقوة البطولة من أجل تحقيق النجاح المأمول.

فيما عقد الأمين العام للاتحاد د. محمد خليل العلي اجتماعا مع الحضور أمس الأول للوقوف على آخر المستجدات الخاصة بتنظيم البطولة، مبينا أن الكويت جاهزة لاستضافتها.

ولفتت حيات إلى أن هناك هدفا مشتركا بين الحضور هو الارتقاء بلعبة كرة القدم النسائية، لذلك تم الاستقرار على تبادل الخبرات، مع إقامة دورات مشتركة لعناصر اللعبة منها الحكمات والمدربات والإداريات.

ووجهت رئيس لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة الشكر إلى مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم على استضافة الاجتماع التنسيقي والبطولة الخليجية الأولى.

وأضافت أن فكرة إقامة البطولة كانت منذ 10 سنوات، لكن الخطوات باتت جدية في الفترة الأخيرة لترى الفكرة النور.

وأكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم وعضو لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم د. أمل بوشلاخ أن البطولة الخليجية لكرة القدم النسائية التي ستنظمها الكويت، لها أهمية خاصة كونها ستجمع المنتخبات الخليجية للمرة الأولى في تاريخ اللعبة.

وأعربت عن أملها بأن يتم إنشاء لجنة لكرة القدم النسائية بالاتحاد الخليجي لكرة القدم في الفترة المقبلة.

وقالت رئيس قسم كرة القدم النسائية بالاتحاد العماني لكرة القدم، هاجر المزينية إن الاجتماع التنسيقي شهد تعاونا بين ممثلات الاتحادات الخليجية، خصوصا أن الهدف الأكبر يتمثل في الارتقاء بلعبة كرة القدم النسائية، وأشارت إلى أن البطولة ستشهد تكوين أول منتخب رسمي يمثل السلطنة في البطولات الخارجية.

وبينت ممثل الاتحاد العراقي لكرة القدم النسائية د. نداء ياسر أن هناك ترحيبا كبيرا من جميع الاتحادات الخليجية بإقامة البطولة الخليجية الأولى في الكويت، وشددت على أن البطولة  ستلعب دورا كبيرا في انتشار اللعبة في دول الخليج خلال الفترة المقبلة، في ظل الاهتمام الكبير بها. ِ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى