السيب بطلا لكأس جلالته للشباب

 

توووفه- خليل التميمي

توج نادي السيب بمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2017م، وحصل نادي الاتفاق على المركز الثاني، وجاء قريات في المركز الثالث.

وفي بقية النتائج جاء نادي صحم في المركز الرابع، وحل نادي النصر خامسا، واستحق نادي نزوى المركز السادس، بينما جاء سابعا نادي البشائر، واحتل صلالة المركز الثامن، وفاز ظفار بالمركز التاسع، وأخيرا جاء عبري في المركز العاشر.

جاء تتويج الفائزين في الحفل الذي رعاه معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات بفندق جراند حياة وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من أصحاب المعالي والسعادة ولفيف من المدعوين ووسائل الإعلام المختلفة.

وقال معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية: “يسرنا أن نحتفل اليوم بإعلان نتائج مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2017م، وهي المسابقة التي تأتي في إطار الاهتمام السامي والمتواصل الذي يوليه مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – للشباب”.

وأضاف معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية :”هذه المسابقة المهمة لها أثرها الفاعل ودورها البالغ في النهوض والارتقاء بالأنشطة الشبابية فضلا عن أنها تعد حافزا قويا للأندية لبذل كل ما في وسعها من أجل التنافس والتسابق لنيل شرف الفوز بهذه الكأس الغالية”.

وتابع معالي الشيخ حديثه بالقول: “ها نحن اليوم نحتفل بحصاد جهد استمر طوال عام كامل لنعلن نتائج كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2017م، في الوقت الذي نتوجه فيه بالشكر والتقدير لكافة الأندية الرياضية التي شاركت في هذه المسابقة”.

وتابع: “يسعدنا أن نبارك لنادي السيب الذي تشرف بالفوز بكأس جلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2017م، كما نتوجه بالتهنئة الخالصة لبقية الأندية التي فازت بالمراكز الأخرى في هذه المسابقة المهمة”.

واختتم معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية حديثه بقوله:
“في الختام أتشرف باسمي وباسم كافة العاملين بالوزارة واللجنة الأولمبية العمانية وكافة الاتحادات والأندية واللجان الرياضية، أن نرفع أسمى آيات الولاء والعرفان والامتنان للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – على رعايته الكريمة ودعمه المتواصل لقطاعي الرياضة والشباب في السلطنة”.

وقال سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي
وكيل وزارة الشؤون الرياضية رئيس لجنة تقييم مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب: “الحمدلله حمدا لا يليق إلا به سبحانه وتعالى، أسعدنا اليوم ونحن نحتفي بإعلان نتائج مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2017م والتي أكملت هذا العام نسختها العشرين منذ انطلاقتها الأولى عام 1998”.

وأردف: “إن رعاية الشباب كانت وما تزال مستمرة على مدى ثمانية وأربعين عاماً مضت  وهي ركيزة أساسية في مسيرة النهضة المباركة ونالت من الدعم والتشجيع ما يتناسب وأهمية الشباب باعتباره ثروة وطنية مماساعد على دعم مسيرة العمل الشبابي والاهتمام بقطاع الشباب وإيجاد المجالات المناسبة لتوجيهه بما يحقق طموحات أبناء هذا الوطن”.

وأكمل: “إن هذه المسابقة الغالية والتي تحمل بين طياتها التوجيهات السامية المتضمنة تطلعات مستقبلية لتكامل الأنشطة الشبابية والثقافية والعلمية والفنية والاجتماعية مع الأنشطة الرياضية لقطاع الشباب من أجل بناء الشخصية المتكاملة للشباب وتنمية مهاراتهم واستيعاب طاقاتهم في أنشطة قادرة على التجاوب مع هواياتهم العديدة والمتنوعة”.

وأضاف: “من هنا كان لزاما على الأندية الرياضية العمل وفق تلك التطلعات والتوجيهات السامية بتوفير وتوسيع قاعدة مشاركات الشباب العماني في مختلف الفعاليات والأنشطة الثقافية والعلمية والاجتماعية داخل السلطنة وخارجها، وفتح المجالات أمامهم لممارسة هواياتهم في مناخ وبيئة مناسبين والعمل معا على توفير ما تحتاجه هذه الأنشطة من مرافق وإنشاءات من أجل إقامة التوازن بين متطلبات الاهتمام بالشباب من جهة والعمل التنظيمي والإداري من جهة أخرى، وصولا إلى أقصى مراحل الارتقاء بمستوى الخدمات الشبابية المقدمة”.

وتابع: “انطلاقا من أن الشباب العماني هو محور التنمية ومحرّكها فقد طرحت وزارة الشؤون الرياضية حزمة متنوعة من البرامج الرياضية والشبابية والتي جاءت تلبية لرغبات الشباب واستثمارا لوقت فراغهم وتحفيزا لهم وإبرازا لإنجازاتهم المتنوعة في مختلف المجالات الشبابية”.

وأردف: “سعت اللجنة المشرفة على تقييم المسابقة على حث الأندية على المشاركة في المسابقة حيث شهدت هذه النسخة مشاركة 21 ناديا من مختلف محافظات السلطنة”.

واختتم: “أبارك للأندية الفائزة في هذه النسخة ونتمنى من كافة الأندية الرياضية بذل الجهود في دفع عجلة مسيرة الرياضة العمانية تواكبا مع الخطط والبرامج ما يسهم في إنجاحها وتطويرها ويحقق تطلعات قيادتنا الرشيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى