خليجية التنس..منتخبنا يحصد 3 ذهبيات وبرونزيتين

 

توووفه- خليل التميمي

توج منتخبنا الوطني تحت 18 سنة بثلاث ميداليات ذهبية وبرونزية، وحصد منتخب تحت  14 سنة برونزية الفردي في ختام منافسات البطولة الخليجية للتنس التي استضافتها السلطنة خلال الفترة من 22 إلى 29 ديسمبر الجاري بمشاركة خمسة منتخبات خليجية.

رعى الختام معالي محمد بن سالم بن سعيد التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية، وبحضور خالد بن علي بن سيف العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس وعبدالرضا جاسم الغريب رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للتنس وعدد من المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية وأعضاء الاتحاد وجمع من عشاق اللعبة.

وذلك على ملاعب التنس الخارجية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وقدم منتخبنا الوطني للتنس تحت 18 سنة نفسه بشكل بارز خلال منافسات هذه البطولة محققا ثلاث ميداليات ذهبية وبرونزية في هذه البطولة بعد أن كان ثالثا في النسخة الماضية في ارتقاء جيد للتنس العمانية.

وهي المرة الأولى التي يحصل منتخبنا تحت 18 سنة على ثلاث ذهبيات في ثلاث مسابقات.

وجاء توزيع الميداليات بحصول منتخب تحت 18 على ذهبية الفرق وحصل زوجي المنتخب عبدالله البرواني ومنير الرواحي على ذهبية الزوجي وحصل عبدالله البرواني على ذهبية الفردي تحت 18 سنة، وحصل زوجي المنتخب عبدالله الرئيسي وزكريا السليماني على برونزية زوجي تحت 18 سنة.

فيما حصل لاعب المنتخب مروان فايز الخنجري على برونزية الفردي تحت 14 سنة، وفي منافسات تحت 14 عاما حصل القطري راشد نواف على جائزة أفضل لاعب في هذه الفئة.

كما تم تسليم الشهادات للمشاركين في دورة المدربين الخليجية والمحاضرين، وتكريم حكام البطولة الخليجية.

التتويج

وعقب المباراة الختامية التي جمعت لاعب منتخبنا الوطني الواعد عبدالله البرواني ولاعب المنتخب الكويتي بدر عنتر، ألقى منذر بن تغلب البرواني مدير البطولة كلمة اللجنة المنظمة قال فيها:

“سعداء باستضافة البطولة التي نحتفل بختامها بعد منافسة قوية ومثيرة بين المنتخبات التي لعبت بروح عالية سادتها أجواء المحبة والإخاء والتعاضد بين أبناء الخليج العربي، وهي إحدى الأهداف التي تسعى البطولة إلى تحقيقها، الى جانب توفير بيئة للتنافس الشريف بين المنتخبات الخلجية”.

وتابع:”استطاعت البطولة خلال فترة إقامتها أن تفرز عددا من المواهب الواعدة والتي تنتظر مستقبلا جيدا في اللعبة، شارك في البطولة 39 لاعبا تحت 14 و18 عاما من خمس منتخبات،  تنافست تلك المنتخبات في الفردي والزوجي والفرق، وهنا نبارك للمنتخبات التي توجت بألقاب البطولة ونتمنى حظا أوفر للمنتخبات التي لم يحالفها الحظ بالتوفيق في البطولات القادمة”.

ذهبية البرواني

نجح لاعب منتخبنا الوطني تحت 18 سنة عبد الله البرواني في الحصول على ذهبية مسابقة الفردي في نهائي المسابقة التي أقيمت أمس في ختام منافسات البطولة وذلك عقب فوزه في المباراة النهائية على اللاعب الكويتي بدر عبدالعزيز عنتر في لقاء جميل قدمه اللاعبان وبرز خلاله البرواني بشكل جيد استحق به الحصول على ذهبية المسابقة حيث تمكن البرواني من إنهاء المباراة 2/صفر جاءت نتائج أشواط المجموعتين 6/4 و6/2.

ذهبية الفرق

جاءت الميدالية الذهبية لمنتخبنا الوطني تحت 18 سنة بعد أن حقق العلامة الكاملة في منافسات هذه المسابقة وجاء آخرها بالفوز على المنتخب السعودي 3/صفر بعد أن فاز عبدالله البرواني في اللقاء الأول على اللاعب وضاح رياض الجبير 2/صفر جاءت المجموعات 6/2 و6/2.

وفي لقاء آخر فاز منير الرواحي على اللاعب حسين علي المعراج 2/صفر، جاءت نتائج المجموعة 6/صفر و 6/صفر، واختتم منتخبنا لقاءاته في هذه الفئة بلقاء الزوجي المكون من عبدالله الرئيسي ومنير الرواحي ضد الزوجي السعودي وضاح رياض وحسين علي المعراج وانتهى اللقاء لصالح المنتخب 2/1 جاءت نتائج الأشواط 6/7 (3) و6/4 و 6/2.

وكان منتخبنا قد حقق فوزا في جميع مبارياته بعد أن تجاوز المنتخب البحريني 3/صفر، وبعدها فاز على الكويت 2/1 ومن ثم فاز على قطر 3/صفر وفي آخر لقاءاته فاز على السعودية 3/صفر.

وجاء في المركز الثاني المنتخب الكويتي برصيد سبع نقاط واحتل المركز الثالث المنتخب السعودي برصيد ست نقاط، وجاء في المركز الرابع المنتخب القطري برصيد أربع نقاط وفي المركز الخامس المنتخب البحريني برصيد ثلاث نقاط.

ذهبية زوجي المنتخب

حصل لاعبا المنتخب الوطني عبدالله البرواني ومنير الرواحي على ذهبية الزوجي خلال الأيام الماضية بعد أن فازا في جميع اللقاءات السابقة بنظام خروج المغلوب، وجاء في المركز الثاني المنتخب الكويتي المكون من عيسى سلمان وبدر عبدالعزيز عنتر.

وجاء في المركز الثالث فهد الدوسري وطلال عبدالعزيز من الكويت والثالث مكرر كذلك لاعبا المنتخب زكريا السليماني وعبدالله بن فهد الرئيسي.

قطر تحصد ذهبية الفرق تحت 14 سنة

جاء الترتيب العام لمسابقة الفرق تحت 14 سنة بحصول المنتخب القطري على المركز الأول بعد حصوله على ثماني نقاط في الترتيب العام وجاء في المركز الثاني المنتخب الكويتي برصيد سبع نقاط وحل في المركز الثالث المنتخب السعودي برصيد ست نقاط وجاء في المركز الرابع منتخبنا الوطني برصيد خمس نقاط وفي المركز الخامس المنتخب البحريني برصيد أربع نقاط.

قطر ذهبية الزوجي تحت 14

وتمكن المنتخب القطري من الحصول على ذهبية الزوجي تحت 14 سنة عبر اللاعبين راشد نواف وناصر أحمد اليافعي وحل في المركز الثاني الزوجي القطري علي اليافعي ومشاري نواف وفي المركز الثالث سليمان الدويسان وعبدالوهاب العبد الله من الكويت والمركز الثالث مكرر يعقوب يوسف وعبدالرزاق عبدالله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى