الطاقم العماني يبحث مواصلة التألق القاري

توووفه – وليـد العبـري

 

وصل اليوم إلى الإمارات الطاقم العماني المكون من الحكم الدولي أحمد الكاف والمساعدين أبوبكر العمري وراشد الغيثي من أجل المشاركة في إدارة نهائيات أمم آسيـا 2019 والبحث عن مزيد من التألق القاري بعد الإجادة في إدارة إياب نهائي دوري أبطال آسيا الشهر الماضي بين بيروزي الإيراني وضيفه كاشيما إنتلرز والذي توج باللقب.

الطاقم العماني حظي بثقة كبيرة من قبل لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيث تم إدراك المساعد راشد الغيثي ضمن الحكام الأساسيين في البطولة بعد أن كان في قائمـة الاحتياط حسب القائمة الأولية للبطولة وهذا يأتي بعد النجاح الباهر في دوري أبطال آسيـا 2018.

وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى للحكم المتميز أحمد الكاف بعد أن أدار نهائيين في دوري أبطال آسيا خلال ثلاثة أعوام بالإضافة لنهائي في أمم آسيا دون 23 عاما، والأمر كذلك لراشد الغيثي الذي يشارك لأول مرة بينما هي المشاركة الثانية للمساعد أبوبكر العمري بعد سلسلة من النجاحات الكبيرة على المستوى القاري بالإضافة للتألق في نهائيات كأس العالم للشباب.

وستبدأ من غد سلسلة من البرامج لجميع الحكام المشاركين في البطولة الآسيوية، وتشهد النهائيات مشاركة 30 حكما رئيسيا أبرزهم الأوزبكيان رفشان إيرماتوف وفالنتين كوفالينكو والإيراني علي رضا فغاني والأسترالي بيتر جرين واليابانيان ريوجي ساتو وجومبي ليدا والكوريان كيم دونج جين وكو هيونج جين والصيني فو مينج والفيتنامي مانينج.

ويتواجد 12 حكما عربيا يتقدمهم أحمد الكاف والبحريني نواف شكرالله والعراقيان علي صباح ومهند قاسم والأردنيان أدهم المخادمة وأحمد العلي والإماراتيان عمار الجنيبي ومحمد عبدالله والسعودي تركي الخضير بالإضافة لثلاثة قطريين وهم عبدالرحمن الجاسم وخميس المري وخميس الكواري.

كما يشارك حكم واحد من خارج القارة الآسيوية وهو المكسيكي سيزار أرتورو راموس وتضم قائمـة المساعدين أيضا 30 حكما منهم 11 عربيا وهم العمانيان أبوبكر العمري وراشد الغيثي والبحرينيان ياسر تلفت ومحمد سلمان والأردنيان محمد خلف وأحمد الرولة والقطريان طالب المري وسعود المقالح والإماراتيان حسن المهري ومحمد الحمادي بالإضافة للسعودي محمد العبكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى