فيربيك يعلق على “خماسية” أستراليا

دبي – توووفه

 

تحدث مدرب المنتخب الوطني الهولندي بيم فيربيك في تصريحه الإعلامي الأول عقب الخسارة القاسية أمام المنتخب الأسترالي والتي كانت نتيجتها خماسية نظيفة، وذلك في مباراة ودية من معسكر المنتخب الوطني الاستعدادي لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019 والتي تنطلق الأحد القادم.

واستهل الهولندي حديثه برأيه الفني عن المباراة إذ أوضح أن المستوى في الشوط الأول كان أشبه بالصدمة للاعبي المنتخب الوطني حيث قال:

” لم نتوقع الأداء الذي ظهر عليه اللاعبون في الشوط الأول حيث لم يكن مرضيا إطلاقا لنا وكان المستوى أشبه بالصدمة للاعبي الفريق الذي تضمن عددا من الأخطاء الفردية من خط الدفاع والتي تسببت باستقبال ثلاثة أهداف وأثرت على مستوى الفريق بشكل عام”.

وتابع:”في الشوط الثاني تحسن المستوى نسبيا واستطعنا العودة للمباراة نوعا ما من خلال التنظيم رغم استمرار الأخطاء الفردية إلا أني سعيد بتماسك اللاعبين وعدم انهيارهم بشكل كامل”.

وحول سؤال الصحفيين في منطقة التصريحات الإعلامية عقب اللقاء عما إذ كانت الكرة الآسيوية تتغلب على الكرة العربية وافق فيربيك على ذلك وأوضح أن الكرة في الشرق الآسيوي وأستراليا متفوقة ومختلفة تماما من ناحية اللعب الجماعي والفرديات من خلال الاستلام والتمرير ونهج اللعب  وأضاف أن منتخب أستراليا كان الأفضل وقدم مستوى مميزا تكتيكيا وبدنيا.

وحول تأثير المباراة على استعداد المنتخب الوطني في المرحلة القادمة أوضح الهولندي بيم فيربيك قائلا: “المباراة لن تؤثر سلبيا على مشوار المنتخب في القادم، فقد كشفت العديد من النقاط السلبية”.

واختتم:”هي درس لنا سنستفيد منه قبل خوض المسابقة الآسيوية لتحقيق الهدف الذي نطمح له نحن وجماهيرنا وهو الوصول للمرحلة الثانية من البطولة  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى