الليجا: مواجهات نارية مع بداية العام

(افي)-توووفه

يستهل برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم مشواره في 2019 عندما يحل ضيفا الأحد على خيتافي في الجولة الـ18 من البطولة، بينما يستضيف ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” مباراة نارية في نفس اليوم بين إشبيلية وأتلتيكو مدريد والتي يتصارع فيها الفريقان على المركز الثاني.

وعلى ملعب “كوليسيوم ألفونسو بيريز” يتطلع برشلونة لاستكمال سلسلة انتصاراته بالليجا بعدما فاز بآخر أربع مباريات ليعزز صدارته للبطولة التي يتربع على قمتها بـ37 نقطة، رغم أن الفريق الكتالوني يواجه شبح عدم الفوز بأول مباراة له في العام منذ 2014.

وعلاوة على ذلك، يصطدم برشلونة بثاني أفضل دفاع في الليجا بعد أتلتيكو ورغم ذلك، فإن معقل خيتافي، صاحب المركز السابع بـ25 نقطة، يجلب الحظ للبرسا منذ أكثر من سبع سنوات، فالفريق الكتالوني لا يخسر فيه منذ أن سقط بهدف نظيف في 26 نوفمبر 2011.

ويخوض برشلونة هذه المباراة بعدما يعلم بهوية الفريق الذي سيلاحقه على الصدارة بين إشبيلية الثالث حاليا بـ32 نقطة وأتلتكو مدريد الوصيف بـ34 نقطة واللذين يلتقيان في وقت سابق الأحد في معقل الفريق الأندلسي.

ويخوض إشبيلية المباراة بعدما فاز بآخر ست مباريات على ارضه في الليجا ويتطلع لتحقيق الفوز السابع لاستعادة المركز الثاني على حساب أتلتيكو.

وقد يستعيد المدرب بابلو ماتشين العديد من لاعبيه المصابين فضلا عن إيفر بانيجا وبابلو سارابيا اللذين غابا عن مواجهة ليجانيس الأخيرة بالبطولة للإيقاف، الذي سيغيب بسببه فرانكو “مودو” فاسكيز.

ويشكل ثنائي هجوم إشبيلية المكون من البرتغالي أندريه سيلفا والفرنسي التونسي وسام بن يدر تهديدا على دفاع كتيبة المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني.

وفي أتلتيكو قد يعود خوانفران توريس إلى التشكيلة الأساسية ولكن في مركز الظهير الايسر لإصابة البرازيلي فيليبي لويس والفرنسي لوكاس هرنانديز.

أما ريال مدريد صاحب المركز الرابع بـ29 نقطة ولكن مؤقتا في انتظار نتيجة مباراته اليوم امام فياريال والمؤجلة من الجولة الـ17، فسيستضيف الأحد أيضا ريال سوسييداد الـ15 بـ19 نقطة.

وبالتأكيد سيحاول الريال استغلال الكبوة التي يمر بها سوسييداد الذي يخوض اللقاء بعدما مني بأربع هزائم متتالية وبمدرب جديد هو إيمانول ألجواسيل الذي تولى تدريب الفريق بعد إقالة آسيير جاريتانو.

ويضاف إلى هذا الوضع، سوء الحظ الذي يلازم سوسييداد على “سانتياجو برنابيو” والذي لم يذق فيه طعم الفوز منذ حوالي 15 عاما وتحديدا منذ فوزه 1-4 في 23 مايو 2004.

وستكون هذه المباراة الثانية للريال هذا العام بعد مواجهة فياريال اليوم، وبها يواجه المدرب سانتياجو سولاري مشكلة إصابة ماركوس يورنتي، أحد أهم لاعبي الملكي في الوقت الحالي والذي سيغيب بسبب إصابة في العضلة الضامة اليسرى، الأمر الذي سيسمح بعودة البرازيلي كاسيميرو أساسيا لوسط الملعب.

ويستضيف ألافيس خامس الليجا بـ28 نقطة السبت فالنسيا الذي ينهض من كبوته تدريجيا ويحتل حاليا المركز الثامن بـ22 نقطة ويتطلع لتحقيق فوزه الأول بالعام والثاني على التوالي في الليجا بعد إنهائه العام المنصرم بالفوز 2-1 على أويسكا متذيل الترتيب بثماني نقاط والذي يستقبل نفس اليوم ريال بيتيس سادس الترتيب بـ26 نقطة.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة بمباراتي ليفانتي مع جيرونا وإسبانيول مع ليجانيس، وتستكمل السبت بلقاء بلد الوليد مع رايو فايكانو، والأحد بمباراة إيبار مع فياريال، بينما تختتم الاثنين بمواجهة سيلتا فيجو مع أثلتيك بلباو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى