تعرف على أبرز نجوم أوزبكستان الذين سيواجهون منتخبنا الوطني

توووفه – عمر الصالحي

 

يمتلك المنتخب الأوزبكي العديد من النجوم في صفوفه والذين يشكلون كتيبة مميزة بقيادة المدرب الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر.

نيستروف

يأتي في مقدمتهم الحارس الأسطوري إيغناتي نستيروف ذو 35 ربيعاً والذي يذود عن مرمى الأوزبك منذ عام 2002 والذي سيسجل رقماً قياسياً في عدد مشاركاته في نهائيات كأس آسيا الحالية كخامس مشاركة له.

أحمدوف

أوديل أحمدوف (30 سنة) قائد ودينمو منتخب أوزباكستان والذي يرتكز عليه، والذي ساهم بحصول فريقه شنجهاي ايست آسيا الصيني على بطولة الدوري الصيني وبطولة الاتحاد الصيني الموسم الفائت، كما عرف بتمريراته التي لطالما حسمت الكثير من أهداف منتخبه وفريقه.

رشيدوف

ساردور رشيدوف لاعب لوكومتيف طشقند لا يقل شأناً عن البقية حيث يمتاز المهاجم ذو 27 سنة بالعديد من الصفات المميزة التي أكسبت مدربيه الاعتماد عليه في عدة مواقف هجومية وتجربتيه المميزتين رفقة الجيش القطري والجزيرة الإماراتي السابقتين زادتا من لمعان نجوميته وساهم رشيدوف هذا الموسم بتسجله 10 أهداف مع ناديه الأوزبكي.

بيكماييف

مارات بيكماييف 33 سنة لاعب لوكوموتيف هو الآخر من الخيارات المهمة لدى كوبر حيث يمتلك بيكماييف تجربة واسعة مع أندية روبن كازان وسبارتاك والانيا الروسي واكتوبي الكازاخي وسجل المهاجم المخضرم هذا الموسم 15 هدفاً مع ناديه جعلته المهاجم الأبرز لمنتخب بلاده وبرصيد 76 هدفا في آخر 4 مواسم، كما سجل 4 أهداف في آخر 7 مباريات لعبها مع ناديه ومنتخبه مؤخراً.

كما يعول المنتخب الملقب ب الذئاب البيضاء على لاعبين شباب سبق لهم الحصول على جوائز آسيوية فردية وساهموا في تحقيق بطولة آسيا تحت 23 سنة لمنتخب أوزباكستان هذا العام يأتي في مقدمتهم دوستونبيك خامداموف أفضل لاعب شاب في 2015 في آسيا بعمر 22 سنة.

خمداموف

خامداموف لاعب نادي انجي الداغساني الذي ينشط في الدوري الروسي يلعب في عدة مراكز هجومية جناح أيمن/ أيسر ووسط هجومي.

هامروبيكوف

اوديلجيون هامروبيكوف 22 سنة، يعد هامووبيكوف أحد النجوم الأوزبكية التي خطفت الأضواء في ظرف سنوات قليلة، حيث حقق هذا الشاب جائزة أفضل لاعب في بطولة آسيا تحت 23 سنة والتي حققها منتخبه في هذا العام ويلعب مع نادي ناساف بصفة أساسية كما باستطاعته اللعب في ثلاثة مراكز متعددة هي قلب دفاع / وسط / ارتكاز.

شوكوروف

أوتابيك شوكوروف 22 سنة لاعب الشارقة الإماراتي والذي جدد ناديه عقده حتى 2022 بعد المستوى المميز الذي أظهره والذي ساهم في صدارة الشارقة للدوري الإماراتي هذا الموسم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى