اختبار آخر للأولمبي ضد ميانمار 

توووفه ـ سالم الغافري

يعود المنتخب الوطني الأولمبي إلى واجهة المباريات الدولية الودية من جديد، حين يستضيف منتخب ميانمار غدا على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة 16:45 عصرا.

وتأتي مواجهة منتخب ميانمار وهو أحد منتخبات جنوب شرق آسيا، في سياق التحضيرات للتصفيات الآسيوية الأولمبية المقرر انطلاقها خلال مارس المقبل.

وتستضيف ميانمار مباريات المجموعة التاسعة التي تضم منتخبات اليابان وتيمور الشرقية وماكاو، فيما يلعب المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات قطر المستضيف ونيبال وأفغانستان.

وتقام مباريات التصفيات خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس المقبل، حيث يتنافس 44 منتخبا آسيويا تم توزيعهم على 11 مجموعة على 11مقعدا مباشرا إلى النهائيات التي تستضيفها تايلاند بداية عام 2020 بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المرتبة الثانية.

ويأمل مدرب المنتخب الوطني حمد العزاني ومعاونه الجديد محسن درويش تحقيق الاستفادة القصوى من الناحية الفنية والبدنية وتحقيق فوز معنوي  حيث تنتظر لاعبي الأحمر أيضا مواجهتان وديتان بتاريخ 12و15 المقبلين تجمعانه بالمنتخب التونسي الأولمبي في بوشر.

ويفتقد الأحمر الأولمبي خدمات لاعبه زاهر الأغبري المصاب بالإضافة إلى محسن الغساني وصلاح اليحيائي بسبب مشاركتهما مع المنتخب الوطني الأول في بطولة آسيا للأمم والتي تدور أحداثها هذه الأيام في الإمارات العربية المتحدة.

تحضيرات مكثفة

وتأتي مواجهة الغد ضمن سلسلة من  المواجهات الودية التي خاضها الأحمر طوال الفترة الماضية والتي بدأها بمعسكر خارجي في تركيا لمدة أسبوعين أقيم بداية شهر يوليو الماضي وتخلله 4 مواجهات ودية.

حيث خسر من نادي باختكور الأوزبكي 0/4 ومن منتخب أوزباكستان 0/3، وفاز على نادي ياوندي الكاميروني 3/1، فيما تعادل ضد نادي ماريو بول الأوكراني سلبيا في المواجهة الأخيرة.

استضاف بعد ذلك منتخب فلسطين مرتين في مسقط  تعادل سلبيا في الأولى وانتصر4/2 في الثانية، توجه المنتخب الأولمبي في أغسطس الماضي بعدها إلى العاصمة الفيتنامية هانواي وشارك في بطولة فيتنام الدولية الودية حيث خاض 3 مواجهات ودية ضد منتخبات أوزباكستان وفيتنام وفلسطين تعادل في الأولى والثالثة، فيما خسر مواجهة فيتنام بهدف دون رد.

وشهد معسكر شهر سبتمبر في الكويت مواجهتين وديتين جمعتاه بالمنتخب الأولمبي الكويتي فاز في الأولى 2/0 وتعادل في الثانية بدون أهداف، توجه المنتخب الأولمبي في شهر أكتوبر إلى العاصمة القطرية الدوحة حيث خاض مواجهيتن وديتين ضد منتخب كوستاريكا الأولمبي والفريق الكروي الأول بنادي الوكرة تعادل في الأولى بدون أهداف وفي الثانية 1/1، وشهد معسكر شهر فبراير خسارتين متتاليتين ضد أولمبي السعودية في جدة وإيران في مسقط.

آخر المواجهات الدولية الودية جاءت خلال معسكر ديسمبر الشهر الماضي في صحار وحقق من خلالها المنتخب الفوز علي الأولمبي الأردني مرتين، وشهد المعسكر الأخير الذي أقيم نهاية الشهر الماضي 3 تجارب تحضيرية جمعته بالرستاق وفنجاء وصور جاءت نتائجها على النحو التالي 1/1و1/0و0/0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى