تاتا مارتينو متفائل بالمهمة المكسيكية

 

(إفي) – توووفه

أكد الأرجنتيني خيراردو ‘تاتا’ مارتينو  الاثنين أن منتخب المكسيك يمتلك لاعبين أصحاب إمكانيات كبيرة ستساعده على تحقيق النتائج المنتظرة في إطار الطريق نحو التأهل لمونديال 2022 بقطر.

وقال مارتينو خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه كمدرب جديد لـ”التريكولور”: “العنصر الأهم هو الإمكانيات المتوفرة، بالإضافة للمهارات الفردية، وهذا أمر واضح في اللاعبين المكسيكيين. الجميع متفائل فيما يتعلق بعدد اللاعبين المتاحين لهذه المرحلة”.

كما أشار المدرب السابق لبرشلونة الإسباني ولمنتخبي باراجواي والأرجنتين إلى أن المكسيك تعتبر أحد أكثر المنتخبات تطورا على مدار الـ20 سنة الأخيرة، وتأهلها للدور ثمن النهائي في مونديال 2018 بروسيا خير دليل على ذلك.

وأشار “أول شيء يشغلني هو إعداد فريق يمتلك هوية واضحة، وأفكار يستوعبها المشجع. ثم ستأتي النتائج بعد ذلك بشكل تلقائي”.

ويأتي تولي مارتينو للقيادة الفنية للمنتخب اللاتيني بعد مسيرة مع منتخب الأرجنتين قاده خلالها لنهائي كوبا أمريكا مرتين، ومن قبله باراجواي الذي قاده لنهائي البطولة القارية مرة، بالإضافة إلى التأهل لربع نهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، هذا بخلاف فترته مع برشلونة الإسباني الذي حصد خلالها لقب كأس السوبر الإسباني.

وقال في هذا الصدد “لقد تأهلت جيدا لخوض هذه التجربة بنضج كبير، وأعتقد أني جاهز ذهنيا بشكل أكبر لهذا النوع من العمل”.

ورفض صاحب الـ56 عاما أي وعود خاصة بقيادة المنتخب المكسيكي في مونديال 2022 بقطر لإنجاز أفضل من بلوغ ثمن نهائي المونديال، وذلك بعد أن ظل هذا الدور بمثابة العقدة على مدار سبع نسخ متتالية.

وأشار “في بعض الأحيان تأتي النتائج وفقا لما تريد حتى من قبيل الصدفة. أرغب في تقديم طريقة لعب واضحة، وإذا حققنا هذا الأمر، فتحقيق الهدف سيكون قريبا للغاية. هناك عوامل كثيرة تتحكم في تحقيق الأهداف التي تخطط لها”.

وسيكون الظهور الأول لمارتينو مع المكسيك بمواجهتين وديتين في الولايات المتحدة، الأولى في 22 مارس المقبل أمام تشيلي، والثانية بعدها بأربعة أيام ضد باراجواي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى