صور.. الأخضر يضرب كوريا بيد من حديد

 

دبي – توووفه

تصوير- عبدالرحمن الكندي وسلطان الصبحي

تغلب المنتخب السعودي على المنتخب الكوري الشمالي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على استاد راشد بدبي ضمن حسابات المجموعة الخامسة.

اعتمد مدرب السعودي خوان بيتزي على الرسم التكتيكي 4-1-4-1 بالدخول بمهاجم غير تقليدي فهد المولد، فيما انتهج المدرب الكوري كيم يونغ الرسم 5-4-1 بمحاولة تكثيف الخط الدفاعي لتحجيم الشق الهجومي للسعودية.

الشوط الأول

فرض المنتخب السعودي أفضليته منذ الدقائق الأولى بعد أن استحوذ على الكرة بشكل تام مما أسهم في حصوله على عدة فرص منها تسديدتان لحسين المقهوي وعبدالعزيز البيشي ذهبتا بعيداً عن مرمى ري ميونغ حارس كوريا الشمالية.

في المقابل حاولت كوريا الشمالية ممارسة الضغط الجماعي في منتصف الملعب ما أثمر عن بعض الهفوات التي أتت من بعض لاعبي السعودية لم تشكل خطراً على مرماهم.

مجريات الدقائق الأولى اقتضت على خوان بيتزي إرسال إشارته للاعبين بالوقوف في مناطق كوريا الشمالية لمنعهم من التقدم واللعب بخط دفاع عالي ومحاولة استثمار أي اخطاء قد ترتكب من الدفاع الكوري الشمالي.

الهدف الأول

بعد فرص عديدة ضائعة كلل جناح منتخب السعودية هتان باهبري في الدقيقة 32 مجهوداته حيث أثمرت محاولته الثالثة في التسديد عن تسجيل هدف أول لمنتخبه بعد تسديدة رائعة من الجهة اليسرى.

هدف السبق للسعودية أثار المنتخب الكوري والذي نجح في تنظيم هجمة سريعة عبر ظهيره ري لي، ورأسية من هانج كوانج ولكنها ذهبت بمحاذاة المرمى السعودي.

عانى المنتخب الكوري الشمالي بعد جملة من تبادل الأدوار بين لاعبي خط وسط السعودية استطاعوا الحصول على ركلة حرة في الدقيقة 37 انبرى لها حسين المقهوي بتسديدة عانقت شباك مرمى كوريا الشمالية.

بعد الهدف الثاني أكمل فهد سلسلة الفرص السانحة للتسجيل بعد ترويض كرة ساقطة تمكن بها من المرور من مدافع كوريا وسددها قوية تمكن حارس كوريا الشمالية ريم ميونغ من التصدي لها.

ازدادت أوضاع كوريا الشمالية تعقيداً في الدقائق الأخيرة بعد طرد لاعبه هان كوانج في الدقيقة 44 إثر تدخله العنيف على لاعب السعودية حسين المقهوي.

الشوط الثاني

دفع المدرب الكوري الشمالي بلاعبين دفعة واحدة لتحسين الجانب الدفاعي الذي ظهر بشكل مهزوز جداً في الشوط الأول، لم يساعد فريقه الذي استمر بنفس الأخطاء وكاد لاعب السعودية هتان باهبري يستغل أحدها لولا تدخل حارس كوريا الشمالية ري ميونغ والذي تصدى لتسديدته.

نظم المنتخب الكوري في الدقيقة 61 هجمة وصلت أخيرا للمهاجم جونج ايل الذي بدوره سدد كرة قطعها محمد آل فتيل في الوقت المناسب قبل ولوجها للمرمى.

وأضاع فهد المولد فرصة سانحة للتسجيل بعد تمريرة رائعة من سالم الدوسري كسرت خط دفاع كوريا ولكن تسديدته ذهبت خارجاً.

ومنع الحارس السعودي محمد العويس منتخب كوريا من تسجيل هدف محقق بعد تصديه لتسديدة ري يونغ في الدقيقة 67.

الهدف الثالث

زاد المنتخب السعودي من معاناة الكوريين الشماليين بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70 عبر سالم الدوسري بعد تمريرة من فهد المولد ومرور وتسديدة رائعة من الدوسري.

الهدف الرابع

جاهدت كوريا في تقليل أضرارها بعد موجة من الهجمات المتتالية للسعودية، ولم تستطع ذلك بعد أن مضى فهد المولد على الهدف الرابع بعد عرضية جميلة من البديل حمدان الشمراني استطاع منها تسجيل الهدف الرابع.

حافظ حارس السعودية محمد العويس على نظافة شباكه في الدقيقة 91 رغم الخطأ الدفاعي حينما تمكن من التصدي لتسديدة ريم كوانج وإبعادها إلى ركنية.

احتسب حكم اللقاء الأسترالي بيتر جرين 4 دقائق بدلا للضائع، لتنتهي المباراة بفوز منتخب السعودية على كوريا الشمالية برباعية نظيفة، بلغ عدد الحضور الجماهيري في اللقاء 5075 مشجعا.

مزيد من الصور:

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin