مصر تبث مباريات أمم إفريقيا عبر قنواتها التلفزيونية

 

 (د ب أ)- توووفه 

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر اليوم الثلاثاء عن بث مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة عبر قنوات التليفزيون المصري.

وجاء في البيان الرسمي الذي أصدرته الهيئة “يتقدم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بالتهنئة للشعب المصري ولوزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة على هذا الانجاز والذي بذلوا فيه جهد مشكور للفوز بتنظيم البطولة على أرض مصر وفي دلالة قوية على ما تتمتع به من أمن وأمان وامكانيات كبيرة لاستضافة الدول المشاركة ببطولة كأس الأمم الافريقية”.

وأضاف البيان “وجه زين قطاعات الهيئة الوطنية للإعلام بالاستعداد الجيد لهذا الحدث الرياضي الكبير بتوفير كافة الإمكانيات الفنية لنقل صورة متميزة لإسعاد وإمتاع جماهير الكرة المصرية متمنيا التوفيق للمنتخب المصري”.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء رسميا ، حصول مصر على حق استضافة النسخة الحادية والثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية ، المقررة بين 15 يونيو و13 يوليو.

وفي العاصمة السنغالية داكار التي استضافت اليوم اجتماع المكتب التنفيذي للكاف ، حصل الملف المصري على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا بينما امتنع اتحاد واحد عن التصويت ، ليعلن بعدها أحمد أحمد رئيس الكاف عن إقامة البطولة في مصر للمرة الخامسة.

وكان كاف أعلن في ديسمبر الماضي سحب استضافة البطولة من الكاميرون ، بسبب البطء في استعداداتها لتجهيز البنية التحتية اللازمة ، ليفتح المجال أمام دول القارة السمراء للمنافسة على شرف التنظيم.

وتقدمت مصر وجنوب أفريقيا بملفيهما لاستضافة المسابقة ، قبل أن يختار المكتب التنفيذي للكاف بلاد الفراعنة للحصول على حق التنظيم.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تستضيف خلالها مصر أمجد البطولات الأفريقية ، بعدما نظمتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006، لتعزز رقمها القياسي كأكثر الدول استضافة لأمم الأفريقية.

وللمرة الأولى يتم إقامة البطولة في فصل الصيف ، بعدما كانت تقام في شهر يناير كل عامين ، وذلك عقب شكوى الأندية الأوروبية من عدم الاستفادة من خدمات لاعبيها خلال تلك الفترة ، مما دفع كاف لاتخاذ القرار بإقامتها صيفا بعد انتهاء بطولات الدوري بأوروبا.

كما تشهد النسخة القادمة حدثا استثنائيا يتمثل في مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957.

ويسعى المنتخب المصري، الذي يمتلك سبعة ألقاب في المسابقة، للاستفادة من إقامة البطولة على ملاعبه وأمام جماهيره لتعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات الفائزة بالبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin