بالصور: مدرجات العراق وفيتنام .. مباراة من نوع آخر

أبوظبي – توووفه
تصوير – عمار المسافر

 

كانت مواجهة العراق وفيتنام في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة لبطولة أمم آسيـا “الإمارات2019” الأكثر إثارة وندية، ولعلها المباراة الأقوى والأجمل في البطولة حتى الآن من ناحية الغزارة التهديفية والندية وهذا كان في الملعب.

وفي المدرجات لا يقل المشهد إثارة وروعـة عنه في أرض الملعب والسبب يعود للمساندة الجماهيرية التي حظي بها المنتخبان من أول دقيقية وحتى صافرة الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم.

الجمهور الفيتنامي فاجأ الجميع بسبب عدده الكبير وأيضا التنظيم اللافت الذي أظهره في طريقة التشجيع والمساندة على طريقة “الشرق الآسيوي”، والتي تعتمد على تقاليد خاصة في الهتاف والتشجيع.

ومن أبرز العبارات التي رددتها جماهير التنين الذهبي “فيتنام فيتنام فيتنام”، ورغم الخسارة بعد نهاية المباراة ذهب اللاعبون لتحية جماهيرهم التي واصلت التشجيع رغم الهدف العراقي الذي أنهى صمود الفريق الأحمر.

بينما مدرج أسود الرافدين كان أكثر متعة وطربا بسبب طريقة التشجيع التي تميز الجمهور العراقي حيث الأهازيج الطربية التي أضفت رونقا خاصا وجمالية في استاد مدينة زايد الرياضية.

ورغم أن الجمهور العراقي غلب عليه الصمت بعد هدف فيتنام الأول وأيضا الثاني، ولكن في الشوط الثاني كان أكثر نشاطا وحيوية وكان عاملا مساعدا في فوز أسود الرافدين الصعب على فيتنام 3-2.

ومن أبرز العبارات التشجيعية التي أطلقتها الجماهير العراقية “منصورة يا بغداد – منصورة يا بغداد” وتناغمت الجماهير في ترديد هذه العبارات مع صوت الطبول التي تميز العراق، وأيضا رددت “جيب الكأس جيبه” “جيب الكأس جيبه” ، وأيضا “هيه هيه حتى يجي الأول” و “هيه هيه حتى يجي الثاني”.

وبعد نهاية المباراة توجه اللاعبون صوب المدرج العراقي من أجل الاحتفال بالنصر وفي مقدمتهم صانع الفرح بقذيفته في الدقيقة 88 محترف نادي أتلانتا الإيطالي علي عدنان.

المزيد من الصور :

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin