الاتحاد الآسيوي يهدد هذه القناة

(د ب أ)-توووفه

 هدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء باتخاذ إجراءات قانونية ضد قناة “بي أوت كيو”، بسبب قيامها ببث مباريات بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 المقامة حاليا بالإمارات.

وذكر الاتحاد في بيان أنه يدين “جهة القرصنة المسماة “بي أوت كيوالتي تواصل البث غير المشروع لمباريات كأس الأمم الآسيوية 2019 المقامة بالإمارات.”

وأضاف “أصدر الاتحاد الآسيوي بالفعل تعليمات لمستشاره القانوني باتخاذ إجراءات قانونية في المملكة العربية السعودية، وهو يعمل إلى جانب مالكي الحقوق الرياضية الآخرين الذين تضرروا أيضا فيما يتعلق بحماية مصالحهم.”

وتمتلك شبكة “بي.إن سبورتس” في قطر، الحقوق الحصرية لبث مباريات كأس أمم آسيا في دول المنطقة، لكن البطولة شهدت تجدد الجدل حول بث المباريات عبر “بي أوت كيو” بطريقة غير مشروعة.

وسبق للقناة بث أحداث رياضية أخرى، منها مباريات بكأس العالم 2018 وسباقات فورمولا-1، دون أن تمتلك حقوق ذلك.

وكانت القناة قد بدأت بثها في المنطقة لفعاليات تمتلك حقوقها الحصرية “بي.إن سبورتس”، وقد ظهرت بعد حظر توزيع أجهزة استقبال إرسال “بي.إن سبورتس” في السعودية، في أعقاب قيام السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين بقطع جميع العلاقات التجارية والدبلوماسية مع قطر في يونيو عام 2017، بدعوى دعمها للإرهاب وهي الاتهامات التي تنفيها قطر تماما.

وكان بث قنوات “بي.إن سبورتس” قد جرى قطعه في الإمارات في وقت سابق، لكنه عاد مؤخرا، علما بأنه يتعين على المشتركين دفع رسوم إضافية لمشاهدة مباريات كأس آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى