بطولة دبي تجذب نجوم اللعبة البيضاء

 

(د ب أ)- توووفه

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات دبي الدولية للتنس أن الدورة الجديدة من الحدث ستنطلق يوم 17 فبراير المقبل، وتستمر حتى الثاني من مارس القادم بمشاركة نجوم ونجمات اللعبة البيضاء في العالم.

ويتصدر قائمة المشاركين في بطولة الرجال، أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر، الفائز سبع مرات بلقب دبي، والبريطاني آندي موراي، العائد بقوة للمنافسة على اللقب.

في المقابل، تتقدم الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالمياً، قائمة نجمات التنس المشاركات في بطولة السيدات، بمن فيهن تسع من المصنفات العشر الأول في العالم.

وقال كولم ماكلوكلين، الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المنظمة للبطولة ،في بيان اليوم الأربعاء: “نرحب بأفضل لاعبي ولاعبات التنس في العالم في بطولة دبي للتنس، التي تزخر هذا العام بأبطال حاليين وسابقين، ووجوه جديدة واعدة، وجميعهم يتنافسون على مدى أسبوعين حافلين بأقوى عروض التنس العالمية.”

ويتطلع فيدرر، خلال مشاركته الرابعة عشر في دولية دبي للتنس، لإحراز لقبه الثامن في الحدث، بعد أن أنهى موسماً حافلاً في 2018، شهد تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة، وحصوله على ألقاب ثلاث بطولات أخرى، ولم يتبق له سوى لقب واحد يفصله عن اللقب رقم 100 في مسيرته بمنافسات فردي الرجال.

من جانبه، يستعد موراي للمنافسة مجدداً على لقب دبي الذي أحرزه عام 2017، وذلك عقب تعافيه من الجراحة التي خضع لها، وصعوده مجدداً سلم التصنيف العالمي.

ويسعى موراي الذي ألحق هزيمة مفاجئة بفيدرر في أول مشاركة للأول في بطولة دبي عام 2008، إلى تقديم عرض قوي في سابع مشاركة له في تنس دبي.

ومن المتوقع أن يواجه فيدرر وموراي منافسة صعبة من قائمة تضم الكرواتي مارين شيليتش، المصنف السابع عالمياً، والياباني المتألق كي نيشيكوري، المصنف التاسع، و الروسي كارين خاتشانوف /22 سنة/، المصنف الحادي عشر، والكرواتي بورنا تشوريتش المصنف الثاني عشر، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس /20 سنة/ المصنف الخامس عشر.

وتشارك في بطولة دبي لتنس السيدات تسع من متصدرات التصنيف العشر الأول عالمياً، بمن فيهن الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، حاملة لقب دبي مرتين، ومن المتوقع أن تنهي موسمها الحافل على نحو يليق بما حققته حتى الآن، عقب إحرازها كأس الدورة النهائية لبطولات محترفات التنس.

وفي حال نجحت سفيتولينا في الدفاع عن لقبها للمرة الثالثة، ستنضم إلى قائمة اللاعبات اللواتي أحرزن لقب دبي ثلاث مرات، وهما البلجيكية جوستين هينين والأمريكية فينوس وليامز.

وأمام سفيتولينا مواجهات صعبة مع زميلتيها هاليب والدنماركية كارولين فوزنياكي اللتين تذوقتا طعم النجاح في دبي سابقاً.

ومن أبرز الأسماء التي تألقت في موسم 2018، اليابانية ناومي أوساكا، المصنفة الخامسة عالميا وحاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، التي تستعد للتوجه إلى دبي للسنة الثالثة على التوالي، وأصبحت أول يابانية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى، عقب إنزالها الهزيمة بالأمريكية سيرينا وليامز في النهائي.

وتضم قائمة المشاركات في بطولة السيدات أيضاً، الألمانية أنجليكه كيربر، حاملة لقب بطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون) حالياً، والتشيكية بيترا كفيتوفا، الحائزة على ألقاب اثنتين من بطولات جراند سلام، و الشابة الموهوبة الروسية داريا كازاتكينا التي أمتعت جماهير التنس في دبي عندما شقت طريقها بقوة إلى النهائي في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى