نجوم اليد الألمانية يسخرون من ريبيري 

(د ب أ)-توووفه

ما زالت أصداء الواقعة المثيرة لنجم كرة القدم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ الألماني تلقي بظلالها على عالم الرياضة ولكن نجوم المنتخب الألماني لكرة اليد أكدوا أنهم لا يريدون شريحة لحم مغطاة بالذهب وإنما يطمعون في ذهب المونديال.

ويستهل المنتخب الألماني مسيرته في بطولة كأس العالم 2019 اليوم الخميس بلقاء منتخب كوريا (الموحد) في المباراة الافتتاحية لهذه النسخة التي تستضيفها ألمانيا والدنمارك بالتنظيم المشترك فيما بينهما.

وتساءل لاعبو الفريق بلهجة مزاح: “شريحة لحم ذهبية ؟”.

وقال بوب هانينج نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة اليد،: “لا نريد تناول شريحة لحم ذهبية ولكننا نريد الاقتراب من الذهب، نريد أن نتحلى بالتواضع” مشيرا إلى أن الهدف هو أن يقترب الفريق من مكانة المنتخب الألماني لكرة القدم.

ونال ريبيري العديد من الانتقادات والإهانات على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب شريحة اللحم الذهبية التي تناولها بأحد المطاعم الفاخرة في دبي.

وقال باتريك جروتسكي لاعب المنتخب الألماني لكرة اليد مازحا: “ليس لدينا المال الكافي لهذا”.

وقال زميله حارس المرمى سيلفيو هاينفيتر، في تصريحات إلى صحيفة “بيلد” الألمانية،: “نحن أكثر تواضعا لأننا نتقاضى مالا أقل”.

وربما جاءت واقعة ريبيري والانتقادات التي تعرض لها اللاعب الكبير في الوقت المناسب بالنسبة للمنتخب الألماني لليد لاسيما وأن الفريق كان من الممكن أن يشعر ببعض الغرور خلال مشاركته في مونديال اليد بألمانيا والدنمارك في ظل الاهتمام الكبير بالبطولة من ناحية والبث المباشر لمبارياتها تلفزيونيا في ألمانيا نظرا لتوقف مباريات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في الوقت الحالي بسبب عطلة الشتاء.

ونال المنتخب الألماني لليد إنذارا مبكرا، بعد واقعة ريبيري، بأن الانتقادات تنتظر أي نجم مهما كان لاعبا كبيرا وبارزا طالما لم يقدم ما يرضي الجماهير سواء داخل أو خارج الملعب.

وقال فين ليمكه لاعب المنتخب الألماني: “كأس العالم تمثل فرصة بالنسبة لنا من أجل تثبيت أوضاعنا”.

وأوضح جروتسكي: “لا نريد أن نضع أنفسنا في دائرة الضوء ولكن كرة اليد نفسها رياضة جذابة للغاية”.

وكان ريبيري أثار ضجة هائلة مؤخرا بظهوره وهو يتناول شريحة من اللحم مغطاة بالذهب وهو ما علق عليه لاعبو المنتخب الألماني لكرة اليد بشيء من المزاح والسخرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى