كفيتوفا تطيح بكيربر خارج بطولة سيدني

(د ب أ)-توووفه

ودعت الألمانية أنجيليك كيربر منافسات بطولة سيدني الدولية للتنس، اليوم الخميس، عقب خسارتها أمام بيترا كفيتوفا 6-4 و6-1 في دور الثمانية من البطولة.

وتلتقي كفيتوفا، الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون مرتين، في الدور قبل النهائي مع البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش، التي تغلبت على كفيتوفا في الدور الأول من بطولة ويمبلدون في العام الماضي.

وكانت ساسنوفيتش فازت على السويسرية تيميا باكسينسكي 6-3 و6-3.

وقالت كفيتوفا، المصنفة الثامنة :” أعلم أنني سأواجه منافسة صعبة غدا، خسرت أمامها في ويمبلدون، لذلك ستكون مباراة صعبة لذلك لا أفكر كثيرا فيما ينتظرني”.

وفي وقت سابق من اليوم، تغلبت الأسترالية آشلي بارتي على البلجيكية إليز ميرتنز لتعبر إلى الدور قبل النهائي، بينما ودع المنصف الأول للرجال ستيفانوس تسيتسيباس منافسات البطولة أمام الإيطالي أندرياس سيبي.

وهيمنت بارتي، التي وصلت لنهائي البطولة العام الماضي، على المباراة وتغلبت على اللاعبة البلجيكية المصنفة الثانية عشر على العالم 6-3 و6-3 لتضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع الهولندية كيكي بيرتنز.

وقالت بارتي صباحة 22 عاما، التي تغلبت أمس الأربعاء على سيمونا هاليب، المصنفة الأولى :”سعيدة للغاية بالطريقة التي خرجت بها من هنا واللعب بشكل جيد وقوي، وكانت ضربات إرسالي جيدة. اعتقدت أنني منحت نفسي فرصة في مباريات العودة”.

وفي مقابلة بعد المباراة، قالت إنها كانت تفكر دائما في طريقة لعبها وكيفية تطويرها وكيفية الوصول للأفضل.

وأضافت:”ولكن بالنسبة لنا أعتقد أنه في الأغلب تتعلق الأمور بكيفية خروجي وطريقة لعبي، وكيفية محاولاتي واللعب بطريقتي وألا أنجرف في اللعب بالطريقة التي يريدوني أن ألعب بها”.

وقالت بيرتنز، التي تغلبت على يوليا بوتينتسيفا 6-2 و6-2، إنها لا تملك “ذكريات عظيمة” عن آخر مبارياته مع بارتي.

كانت بارتي فازت على بيرتنز في الدور قبل النهائي ببطولة مونتريال، في آخر مواجهة جمعتهما في أغسطس الماضي.

وقالت بيرتنز للصحفيين :” إنها لاعبة عظيمة، إنها لاعبة مخادعة للغاية. أعتقد أنني في بطولة مونتريال لم أقدم أفضل ما عندي، لذلك، أنا متحمسة للغاية لتقديم مباراة قوية غدا”.

في الوقت نفسه، فشل تسيتسيباس صاحب 20 عاما، والذي تم وصفه بأنه فائز محتمل بالمستقبل بإحدى بطولات الجائزة الكبرى (جراند سلام)، في استغلال تفوقه في المجموعة الأولى وخسر أمام سيبي 4-6 و6-4 و6-4.

ويلتقي سيبي، الذي يحتل المركز الـ37 في التصنيف بفارق 20 مركزا خلف تسيتسيباس، في الدور قبل النهائي مع دييجو شوارتزمان، الذي تغلب على الياباني يوشيتو نيشيووكا 1-6 و6-3 و7-6 (7-1).

وصعد أيضا أليكس دي ميناور، الذي وصل لنهائي النسخة الماضي، إلى الدور قبل النهائي بتغلبه على مواطنه الأسترالي جوردان تومسون 7-6 (7-4) و6-3.

وقال دي ميناور صاحب 19 عاما:”دائما يكون من الصعب مواجهة زميل لك وشاب نشأت معه وأراه كأخ أكبر لي، سعيد للغاية لأنني تمكنت من الفوز”.

ويلتقي دي ميناور في الدور قبل النهائي مع الفائز من المباراة التي تجمع بين الأسترالي جون ميلمان والفرنسي جيل سيمون، المصنف الـ31 على العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى