صور: هدف قاتل يطير بالبحرين إلى دور الـ16

 

الشارقة – توووفه

تصوير- عبدالرحمن الكندي وسلطان مالان

 

نهاية دراماتيكية في الفصل الأخير من لقاء منتخبي البحرين والهند والذي انتهى بفوز البحرين في اللحظات الأخيرة بهدف وحيد، وأقيم على استاد الشارقة.

مجريات المباراة

حافظ مدرب البحرين ميروسلاف سكوب على نفس الأسماء التي لعبت المباراة السابقة أمام تايلاند باستثناء دخول جمال راشد منذ البداية بالرسم 4-2-3-1.

وهو الحال مع مدرب الهند ستيفن قسطنطين الذي دخل بنفس الأسماء إيضا التي شاركت في مباراة الإمارات باستثناء دخول بورجيس بدلاً من ثابا بالرسم 4-4-1-1.

الشوط الأول

دخل الفريقان أجواء اللقاء سريعاً حيث تقاسما الاستحواذ على الكرة مع أفضلية نسبية للبحرين جعلتهم يشكلون عدة فرص أبرزها تسديدتان عبر كميل الأسود وسيد ضياء تصدى لهما حارس الهند سينج ساندو.

التقدم البحريني للأمام أفرغ الكثير من المساحات في المناطق الخلفية استثمرها لاعبو الهند الذين دعمهم جمهور كبير غطى جنبات استاد الشارقة.

مما أسهم في شحذ همم لاعبي الهند الذي تمكنوا من الوصول إلى مناطق البحرين في العديد من المناسبات وكانت أبرز الفرص عبر رأسية من نارزاري وتسديدة أخرى في الدقيقة 22 عبر كورنيلن تمكن حارس البحرين من التعامل معها بشكل مميز.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تبايناً بين أداء الفريقين اللذين لم يستيطعا تسجيل هدف تقدم يضمن لأحدهما وضع قدم في دور ال16.

الشوط الثاني

جاهدت البحرين لخطف هدف التقدم سريعاً عبر عدة محاولات فشلت أمام التكتل الدفاعي الهندي وبراعة حارسها سينج ساندو الذي تألق كثيراً.

بدأت فرص البحرين في الشوط الثاني عبر علي جعفر الذي حاذت تسديدته القائم الأيسر للهند وأخرى عبر كميل الأسود التي اخطأت المرمى وثالثة لجمال راشد من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس المميز سينغ.

وكادت الهند تعاقب البحرين على فرصها الضائعة بعد مرتدة سريعة قادها اودناتا في الدقيقة 64 عرقله المدافع البحريني حمد الشمسان قبل أن يسددها.

وفي الدقيقة 70 شهد اللقاء فرصة ضائعة تداولت بين ثلاثة رؤوس بدأت بعرضية من جمال راشد من الرواق الأيسر إلى سيد ضياء الذي مررها برأسه إلى عبدالله يوسف الذي مررها هو الآخر برأسه إلى محمد جاسم الذي خطفها برأسه ارتطمت في القائم الأيمن.

أتبعتها فرصة محققة للتسجيل عبر عبدالله يوسف الذي انفرد بالمرمى ولكن تسديدته حاذت القائم الأيمن للهند.

وفي الدقيقة 72 تحصلت البحرين على ركلة حرة غير مباشرة في منطقة جزاء الهند بعد خطأ ساذج من الحارس الذي أمسك بالكرة العائدة من المدافع الهندي ولكن تسديدة جمال راشد ترتطم بغابة من السيقان الهندية لتخرج إلى ركنية.

ودفع مدرب البحرين ميروسلاف سكوب في الدقيقة 77 بورقة هجومية بدخول سامي الحسيني بدلاً من الظهير الأيسر أحمد جمعة ليتحول الرسم إلى 3-4-3 في محاولة لخطف هدف الفوز.

إثارة المباراة امتدت إلى الدقائق الأخيرة وبعد سلسلة من الفرص البحرينية الضائعة كان ختامها ركلة جزاء تحصلت عليها البحرين في الدقيقة 90 تمكن من إحرازها جمال راشد ليسدل الستار على لقاء مثير وتأهل درامي للبحرين.

وشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً بلغ 11417 متفرجاً.

مزيد من الصور:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى