ماهو تاريخ الحكم البحريني نواف شكر الله مع الأحمر العماني؟

أبوظبي- توووفه

 

سيقود المواجهة المفصلية التي تجمع المنتخب العماني أمام تركمانستان في اليوم الأخير لدوري المجموعات من بطولة أمم آسيـا 2019 الحكم البحريني نواف شكر الله المولود في 13 أكتوبر 1976، والحاصل على الشارة الدولية عام 2008 وهو غني عن التعريف ويعتبر من نخب الصافرة في آسيـا.

شكر الله صال وجال في مختلف البطولات القاريـة وواصل تألقه للبطولات العالمية حيث شارك في تحكيم مباريات في مونديال 2014 بين أستراليا وإسبانيا ومواجهة البرتغال وغانا وفي مونديال 2018 ومواجهة بولندا والسنغال وأيضا بنما وتونس.

وشارك شكر الله في إدارة 44 مباراة في دوري أبطال آسيا وهو رقم كبير جدا منها 6 مرات في نصف النهائي وإياب نهائي نسخـة 2013 بين جوانزهو الصيني وضيفه سيؤول الكوري الجنوبي.

كما شارك في تحكيم مباريات كأس العالم للأندية وبطولة كأس العالم دون 20 عاما وأيضا للناشئين و11 مباراة في تصفيات كأس العالم وأدار بعض مباريات الدوري الصيني الممتاز والدوري السعودي.

وأدار مباراتين في كأس أمم آسيا 2011 بقطر وثلاث مباريات في نسخـة 2015 ومباراة واحدة في هذه البطولة حتى الآن بين كوريا الجنوبية والفلبين وانتهت بفوز صعب للكوريين بهدف نظيف وأشهر في تلك المباراة 5 بطاقات صفراء.

وأدار شكر الله ثلاث مواجهات للمنتخبات العمانية الأولى، كانت في التصفيات النهائية لمونديال 2014 بمسقط في أكتوبر من عام 2012 وانتهت بفوز العماني بهدفين مقابل هدف وحيد، والثانية أمام ذات المنتخب ولكن في أكتوبر عام 2013 وانتهت بالتعادل السلبي لحساب تصفيات أمم آسيـا 2015.

والمواجهة الثالثة كانت بين المنتخب الأولمبي والسعودية في الدمام بتصفيات أولمبياد لندن 2012 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى