فيربيك: سنجعل العمانيين فخورين بمنتخبهم

أبوظبي- توووفه
تصوير – عمار المسافر

 

أكد الهولندي بيم فيربيك مدرب المنتخب العماني في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الأحمر وتركمانستان في الجولة الثالثة للمجموعة السادسة من بطولة أمم آسيـا 2019، جاهزية المنتخب لهذه المواجهة.

وقال فيربيك: “عملنا بجد من أجل هذه المباراة في اليومين الماضيين، واللاعبون طوال 6 أسابيع من العمل كان هدفهم الدور الثاني، والآن حانت ساعة الحقيقة والمباراة ليست سهلة كما يظنها البعض فلا يجب أن ننسى أن الخصم أيضا من حقه أن يفكر في الصعود للدور القـادم”.

وأضاف:” لابد أن نسجل أهدافا في هذه المباراة، ولكي تفوز عليك أن تسجل أكثر من الخصم”.

وامتدح فيربيك الحضور الجماهيري للأحمر قائلا:” أنا وجميع اللاعبين فخورون، بالجمهور العماني بسبب مؤازرته لنا في المباراتين السابقتين وأشكرهم على كل ما قدموه من تشجيع متواصل وسنجعل الجماهير فخورة بمنتخبها في استاد محمد بن زايد غدا”.

وعن سيناريو المواجهة قال: “من الصعب أن نتخيل سيناريو المباراة ولكن علينا أن نسجل ولن يكون الأمر سهلا سأكون سعيدا لو سجلنا في الدقيقة 95 ولكن من الجيد أن نسجل في البداية”.

وأكد فيربيك غياب محسن جوهر بداعي الإصابة حيث أشار إلى أنه لن يخاطر به حفاظا عليه.

وفي رده عن سؤال حول الحكم الذي سيقود المباراة قال:” أنا في هذه المهنة منذ 30 عاما ولا أهتم بأمر الحكام، ليس لدي أية معرفة بالحكم الذي يقود المباراة، يجب أن نركز على اللاعبين، الحكم سيأتي للتحكيم فقط لتأدية عمله، لم أشك من الحكم ولكن أتطلع لأداء يسعد الأنصار”.

وفي رده على سؤال “توووفه” عما إذا كان سيغير طريقة اللعب أجاب: “أختار أفضل اللاعبين من أجل تحقيق الفوز وأعرف نقاط الضعف والقوة لدى الخصم وأعلم استراتيجيتي لمباراة الغد ولكن لن أقولها لكم حيث ينتظرنا تدريب مهم ولدي الوقت الكافي لاختيار القرار المناسب وهناك أمر مهم وهو احترام الخصم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى