جيرونا يطيح بأتلتيكو من الكأس بعد مباراة مثيرة

 

 (إفي) – توووفه 

فجر جيرومنا مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن أطاح أتلتيكو مدريد من ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بتعادله المثير أمام جماهير (واندا ميتروبوليتانو) (3-3) في مباراة الإياب المثيرة التي جمعتهما مساء الأربعاء.

افتتح المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش باب التسجيل للفريق المدريدي في الدقيقة 12. ولكن رد الضيوف القادمين من إقليم كتالونيا بهدف التعادل في الدقيقة 37 عن طريق فاليري فرنانديز، لينتهي الشوط بهدف في كل شبكة.

وفي النصف الثاني، أسكت الأوروجوياني كريستيان ستواني مدرجات الميتروبوليتانو بهدف ثان لجيرونا في الدقيقة 59 من رأسية قوية سكنت شباك أنطونيو آدان.

ولكن لم تكد تمر 7 دقائق حتى عدل الأرجنتيني أنخيل كوريا الكفة للأتلتي بالهدف الثاني من انفراد تام بالحارس جوركا إيرزايزوس.

ثم جاء الدور على النجم الفرنسي أنطوان جريزمان ليضع أتلتيكو في المقدمة بهدف حمل النكهة الفرنسية الخالصة في الدقيقة 84 بعد تمريرة رائعة من توماس ليمار لجريزمان داخل المنطقة، سدد على إثرها الأخير بقوة في الزاوية الضيقة لمرمى الضيوف.

إلا أن لاعبي أتلتيكو لم يهنئوا بتقدمهم سوى 4 دقائق بعد أن أدرك الإيفواري المخضرم سيدو دومبيا هدف التعادل القاتل والتأهل لربع النهائي بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة مرت على يمين آدان.

واستفاد الفريق الكتالوني من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعد أن تعادل في عقر داره الأسبوع الماضي في الذهاب (1-1) ليحجز بطاقة ربع النهائي بإجمالي المواجهتين (4-4).

ولحق جيرونا بكل من خيتافي وفالنسيا اللذين حجزا مقعديهما أمس الثلاثاء في دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى