بايرن يبدأ محاولات الانقضاض على صدارة البوندسليجا 

(د ب أ)-توووفه

يبدأ فريق بايرن ميونخ محاولاته للانقضاض على بوروسيا دورتموند، المتصدر، بمواجهة صعبة أمام مضيفه هوفنهايم، غدا الجمعة، مع بداية منافسات الدور الثاني من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) الذي يستأنف من الجولة الثامنة عشر.

ويبتعد بايرن ميونخ، الوصيف، عن بوروسيا دورتموند بفارق ست نقاط، ولكن بعد الفوز بآخر خمس مباريات قبل بدء العطلة الشتوية، عقب أزمة مؤقتة، لم يتخل فريق بايرن عن آمله في انتزاع اللقب للمرة السابعة على التوالي.

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونخ :”نبتعد بفارق ست نقاط عن الصدارة، ونريد، ويجب علينا، أن نعوض هذا الفارق. المباراة أمام هوفنهايم مهمة للغاية، ونحن نتطلع إليها”.

وأضاف :”نريد البناء على آخر خمس مباريات لنا في 2018 وأن نحاول اصطحاب هذه التجربة الإيجابية معنا لنتمكن من الحفاظ على انتصاراتنا وأن نبني الثقة المطلوبة”.

وخسر بايرن ميونخ مباراتيه الأخيرتين على ملعب هوفنهايم، وسيغيب عن الفريق الثنائي آرين روبين وفرانك ريبيري، الذي أثار ضجة كبيرة مع بداية معسكر الفريق في الدوحة بعد أن ظهرت منشورات تحتوي على شتائم وبذاءات على حساباته في شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن تعرض لانتقادات بسبب طلبه شريحة لحم مغطاة بالذهب في أحد المطاعم بدبي.

ويحتل هوفنهايم المركز السابع، ويسعى لاحتلال أحد المراكز التي تضمن له المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل، في الأشهر الأخيرة من الموسم تحت قيادة المدرب جوليان ناجلسمان، الذي تعهد “بمعركة كبيرة مرة أخرى. سنقاوم بكل ما لدينا”.

ويرحل ناجلسماتن عن الفريق في الصيف لتدريب لايبزج، الذي يحتل المركز الرابع، والذي سيكون أول منافسي دورتموند في الدور الثاني بعد غد السبت.

وقال مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند :”يجب أن نخرج من وضع التدريب ووندخل في وضع المعركة. في لايبزج، هذا يحدث عندما تتخذ الأمور منعطفا جديا”.

ودائما ما توج دورتموند باللقب عندما تصدر جدول الترتيب في النصف الأول من الموسم، ولكن الفريق مازال يرفض الحصول على لقب المرشح الأبرز لنيل اللقب.

وقال هانز يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي للنادي في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :” دائما ما يكون بايرن ميونخ مرشحا، لن أسمح لنفسي ان يقال لي أي شيء آخر.أي شخص يكون في هذا المجال الاقتصادي يجب أن يعيش مع كونه المرشح الدائم”.

وأضاف :” الأهم بالنسبة لنا هو أننا أظهرنا لمجتمع كرة القدم الألماني مرة اخرى أننا عامل لا يستهان به، وأننا جلبنا الإثارة مرة أخرى للدوري. في السنوات الماضية كان يظهر بوضوح منذ أعياد الميلاد من سيكون بطل الدوري”.

ولعب بوروسيا دورتموند بشكل مذهل في الدور الأول من هذا الموسم، حيث خسر مباراة واحدة فقط من 17 مباراة بفضل تألق لاعبين أمثال القائد ماركو ريوس وجادون سانشو وباكو ألكاسير.

ولكن الفريق مازال يعاني من مشاكل دفاعية، خاصة وأن دان-أكسيل زاجادو ليس جاهز للعب بالإضافة لاستبعاد مانويل أكانجي من المباراة بسبب مشاكل في الفخذ، وهو ما دفع لوسين فافري مدرب الفريق لتجربة عمر توبراك مع جوليان فيجيل كقلبي دفاع في معسكر الفريق بإسبانيا.

على جانب آخر، يحل بوروسيا مونشنجلادباخ، صاحب المركز الثالث، ضيفا على باير ليفركوزن، الذي تعاقد مع مدرب جديد هو بيتر بوش، كما يأمل فولفسبورج في الحفاظ على قوة الدفع التي ىجعلت الفريق يحتل المركز الخامس عندما يحل ضيفا على فريق شالكه وصيف الموسم الماضي يوم الأحد المقبل.

وفي بقية المباريات التي تقام يوم السبت، يلتقي شتوتجارت، صاحب المركز الثالث من القاع، مع ماينز، ويلعب آينتراخت فرانكفورت مع فرايبورج، وهانوفر، صاحب المركز الثاني من القاع، مع فيردبر بريمن، وأجوسبورج مع دوسلدورف.

فيما يلعب نورنبرج، صاحب المركز الأخير، مع هيرتا برلين يوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى