الليجا تبحث عن التوسع في الصين

 

(إفي) – توووفه 

أبدى رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليجا) خابيير تيباس رغبته في المساهمة في أن يصبح الدوري الصيني سادس أفضل دوري في العالم وأن تكون الليجا الإسبانية “ثاني أهم دوري” في العملاق الآسيوي، وذلك بعد التوقيع على اتفاقية تعاون مع الدوري الصيني الممتاز لتطوير كرة القدم تمتد لأربعة أعوام.

وأكد تيباس “نحن نسعى لأن نكون ثاني أهم دوري في الصين. هم يمنحونا فرصة معرفة كرة القدم الصينية. تطور الدوري الصيني الممتاز مدهش في السنوات الأخيرة وبالنسبة لنا هو عنصر استراتيجي لكي نصبح ثاني دوري في الصين”.

واعتبر تيباس أنه من المهم أن يتبادل الطرفان المعرفة لأن الدوري الصيني “يتمتع بخبرة إدارية مع الدوريات الأهم في العالم” مبديا اهتماما كبيرا “بتطور كرة القدم الإسبانية في السنوات الأخيرة”.

وأضاف أنه حاليا جاري العمل على نقل الخبرة الإسبانية في العالم الرقمي والتسويق داخل وخارج إسبانيا إلى الصين، موضحا “بهذا الشكل نساهم في تحقيق أحلام رئيس رابطة الدوري الصيني، لي يفي، بالمشاركة في مونديال وربما يرفعون في يوم من الأيام كأس العالم”.

وبحس ساخر، تحدث تيباس عن إمكانية إقامة مباراة من الليجا في الصين، بعدما فشلت محاولته لإقامة مباراة جيرونا وبرشلونة في 26 من الشهر الجاري بميامي في الولايات المتحدة.

وقال “مسألة إقامة مباراة في الصين ليست مطروحة بعد، أولا علينا أن نلعب المباراة في ميامي”.

ومن ناحيته، أبدى دونج تشينج ممثل رابطة الدوري الصيني، أمله في استفادة الدوري الصيني “من الدوريات الخمس الكبرى ومنها الدوري الإسباني”.

وقال “هذا الموسم الـ16 بالنسبة لنا. استطعنا التوصل لهذه الاتفاقية ثنائية المنفعة والتي نرغب من خلالها في ان نصبح من أفضل الدوريات في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى