فيربيك : سنقاتل حتى آخر ثانية

أبوظبي – توووفه
تصوير – عمار المسافر

 

أكد الهولندي بيم فيربيك مدرب المنتخب العماني عن نية الأحمر القتال حتى آخر لحظة من أجل عبور المنتخب الإيراني.

وقال:” ليس لدي فكرة عن تصنيف الفيفا للمنتخبات حيث الجميع يتحدث عن أن إيران مصنفة أولى في آسيا ولا أعلم شيئا عن هذا الأمر نحن في مرحلة خروج المغلوب وهذه مباراة رائعة وسنبذل قصارى جهدنا”.

وتابع:”شاهدنا كافة مبارياتهم ونحن مستعدون للقيام بما قمنا به في دور المجموعات ملعب جميل وستكون الأجواء حماسية بسبب الحضور الجماهيري المتوقع من الجانبين، دعوني أقول إننا سنقاتل حتى آخر ثانيـة”.

وفي رده عن سؤال “توووفه” عن عدم تكافؤ الفرص بوجود يوم إضافي راحة لمنتخب إيران قال: “نحن نعرف أنه يوم واحد ولم نشك من هذا الأمر ولا حتى اللاعبون، نتأقلم مع الحاضر ونحن سعداء قبل المواجهـة”.

وعن جاهزية اللاعبين قال: “كان محسن جوهر أصيب بعد مباراة أوزباكستان وهو الآن بحالة بدنية عالية والجهاز الطبي يقيم حالته، وفي تدريب اليوم ستتضح مشاركته من عدمها بعد أن تدرب بشكل طبيعي أمس وهو لاعب مهم جدا في التشكيلة الأساسية”.

وعن اللحظات التي أعقبت فوزه على تركمانستان قال:” كانت تلك لحظات رائعة للجميع حينما سجلنا في الدقائق الأخيرة واحتفلنا مع اللاعبين وكنا نشرب الشاي سويا، وهذه عادة جميلة في منطقة الشرق الأوسط”.

ورفض فيربيك التطرق للتحكيم في رده على أحد الأسئلة حيث قال: “إننا لم نكن محظوظين مع التحكيم، التحكيم مهنة صعبة جدا والأخطاء واردة من اللاعب والحكم على حد سواء ولا أعرف من هو الحكم الذي سيقود المباراة ونركز على نقاط القوة والضعف لدى الخصم وليس شيئا آخر”.

وتابع: “المنتخب ليس لديه خبرة في البطولات الدولية ولازال لدينا الكثير لنتعلمه وأحيانا نفقد التركيز في أجزاء من الثانية في الدفاع والهجوم وهذا أمر طبيعي ولدينا هداف شاب سجل هدفين والدفاع الإيراني قوي ومنظم ومع ذلك سنحاول التسجيل وأنا متأكد أنه سيكون لدينا تركيز عال في هذه المواجهة وأثق كثيرا في قدرات اللاعبين”.

واختتم حديثه: “حققنا هدفا مهما وهو بلوغ دور الـ 16 ولكن لا يجب أن نتوقف عند هذا الحد سنواصل العمل حتى بلوغ الدور القادم كما قلت لا نخشى أي أحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى