الأحمر العماني يقارع مرشح آسيا الأول

(د ب أ)-توووفه

 

بعدما عانى كثيرا من أخطاء الحكام في الدور الأول ،والتي كادت تطيح به خارج البطولة ، سيكون المنتخب العماني لكرة القدم بحاجة لأكثر من يقظة الحكام إذا أراد اجتياز الاختبار الجديد له في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات .

ويصطدم المنتخب العماني (الأحمر) بنظيره الإيراني المصنف الآسيوي الأول وأكبر المرشحين لحسم اللقب غدا الأحد على استاد “محمد بن زايد” بنادي الجزيرة في أبو ظبي، في واحدة من أقوى مواجهات الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة .

وقبل 15 عاما ، كانت المواجهة الوحيدة السابقة بين الفريقين في تاريخ مشاركتهما ببطولات كأس آسيا. وربما يكون في هذه المواجهة الوحيدة السابقة ما يحفز المنتخب العماني قبل مباراة الغد ،حيث كان الفريق هو البادئ بالتسجيل وتقدم بهدفين نظيفين ولكن المنتخب الإيراني رد وتعادل 2 / 2 في دور المجموعات.

ولكن المنتخب العماني يدرك حاليا أن الوضع تغير حيث تراجع مستوى الأحمر نسبيا في السنوات الأخيرة، فيما يبرز المنتخب الإيراني حاليا بين أقوى المرشحين للفوز بلقب النسخة الحالية.

كما يرى المنتخب الإيراني أن الفرصة تبدو سانحة أمامه لتحقيق الحلم واستعادة اللقب الأسيوي، الذي توج به ثلاث مرات سابقة كان آخرها في 1976 .

ورغم تاريخه الرائع في البطولة ، لم يحقق المنتخب الإيراني أي فوز في الأدوار الإقصائية لكأس آسيا في آخر ثلاث نسخ حيث خرج من الدور الثاني (دور الثمانية) في نسخ 2007 و2011 و2015 وهو ما يسعى لتغييره في مباراة الغد.

ويدرك الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب العماني، المهمة الصعبة التي تنتظره غدا ولكنه أكد أن تركيزه ينصب بالكامل على مباراة الغد.

ولم يقض فيربيك وفريقه وقتا طويلا في الاحتفال بالتأهل الصعب والمثير إلى الدور الثاني في البطولة، وفضل المدرب الهولندي تركيز جهوده في الاستعداد للمباراة الصعبة أمام المنتخب الإيراني.

سيقود المواجهة الحكم المكسيكي سيزار راموس والذي أدار في دوري المجموعات مواجهتي الإمارات والهند وأيضا قمة أستراليا وسوريا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى