ميسي “البديل” ينقذ برشلونة من كمين ليجانيس

البرسا يبتعد بصدارة الليجا

 

إفي – توووفه

واصل برشلونة عزف نغمة الانتصارات في الليجا بعد أن حقق فوزا صعبا على حساب ضيفه ليجانيس بنتيجة (3-1) مساء الأحد على ملعب (الكامب نو) في إطار مواجهات الجولة الـ20 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأنهى البلاوجرانا الشوط الأول متقدما بالهدف الذي سجله النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 32 بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت عند النجم الفرنسي الذي مرر ناحية اليسار لجوردي ألبا الذي انتظر ثم مرر كرة أرضية لديمبيلي قابلها بتسديدة أرضية لترتطم الكرة في القائم الأيسر وتسكن الشباك.

وفي الشوط الثاني، باغت الضيوف المدريديين أصحاب الأرض بهدف التعادل في الدقيقة 58 عن طريق المهاجم الدنماركي مارتين برايثوايت الذي حول عرضية المغربي يوسف النصيري في شباك تير شتيجن.

وفي الدقيقة 64 نزل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كبديل للصاعد كارليس ألينيا، ليقلب الطاولة على الفريق المدريدي حيث تسبب في الهدف الثاني الذي سجله لويس سواريز في الدقيقة 71 بعد أن سدد كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس إيفان كويار ليتابعها سواريز بقوة في المرمى ويصطدم بالحارس وسط مطالبة لاعبي ليجانيس باحتساب مخالفة، إلا أن الحكم أقر بصحة الهدف بعد أن لجأ لتقنية حكم الفيديو “VAR”.

ورفع سواريز رصيده من الأهداف لـ15 هذا الموسم في المركز الثاني.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع قتل ‘ليو’ اللقاء بالهدف الثالث بعد لعبة ثنائية “معتادة” مع ألبا ليسدد النجم الأرجنتيني بقوة من داخل المنطقة في الشباك.

وبات رصيد النجم الأرجنتيني 18 هدفا هذا الموسم ليواصل تربعه على عرش هدافي المسابقة.

وبهذا يواصل رجال المدرب إرنستو فالفيردي حصد الانتصارات للمباراة السابعة تواليا.

وارتفع رصيد برشلونة، الذي ثأر من خسارته 1 / 2 أمام ليجانيس في لقاء الفريقين بجولة الذهاب هذا الموسم، إلى 46 نقطة، ليظل محلقا في الصدارة، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، فيما تجمد رصيد ليجانيس عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى