أخبار أستراليا المفتوحة للتنس سيدات

(افي)-توووفه

 

تأهلت اليابانية ناومي أوساكا والأوكرانية إلينا سفيتولينا اليوم إلى الدور ربع النهائي لبطولة استراليا الكبرى المفتوحة للتنس بفوزهما على اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا والأمريكية ماديسون كيز على الترتيب.

ونجحت أوساكا، المصنفة الرابعة عالميا، في الإطاحة بسيفاستوفا، المرشحة الـ13 للقب، بعدما قلبت تأخرها بمجموعة إلى انتصار 4-6 و6-3 و6-4.

كما أطاحت سفيتولينا، المصنفة السابعة عالميا، بكيز، المرشحة الـ17 للقب، بنفس النتيجة 6-2 و1-6 و6-1.

وتسعى أوساكا للفوز بأول لقب لها في استراليا وثاني ألقابها الكبرى بعد أمريكا المفتوحة 2017، علما بأن الانتصار كان من نصيب سفيتولينا في آخر مواجهات اللاعبتين.

كما تأمل سفيتولينا في تحقيق أكبر انجاز لها في بطولات الجراند سلام ببلوغ الدور نصف النهائي، ولأن تصبح أول أوكرانية تحقق إنجاز الفوز بلقب بطولة كبرى.

من جهتها أقصت التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثامنة عالميا، الإسبانية جاربيني موجوروزا من الدور ثمن النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام هذا العام، بالفوز عليها بشكل ساحق 6-3 و6-1.

وقدمت بليسكوفا، المصنفة الثامنة عالميا، أداء رائعا أمام موجوروزا، المصنفة 18 عالميا حاليا والأولى سابقا، بعدما تفوقت بدءا من التعادل 3-3 في المجموعة الأولى.

وستواجه بليسكوفا في الدور ربع النهائي الفائزة من لقاء الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى، والأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز، صاحبة الأرقام القياسية في الجراند سلام، والمرشحة الـ16 للقب.

وتسعى اللاعبة التشيكية لتكرار اكبر انجازاتها في استراليا وكذلك في الجراند سلام ببلوغ الدور نصف النهائي في عام 2016. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى