ليبي يشيد بشخصية التنين

العين – توووفه

 

أعرب مارتشيللو ليبي مدرب منتخب الصين عن رضاه بالمستوى الذي قدمه اللاعبون بعد الفوز على تايلاند 2-1 مساء الأحد على ستاد هزاع بن زايد في العين، ضمن دور الـ16 في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتقدم منتخب تايلاند في الشوط الأول عبر هدف سوباتشاي جايديد بالدقيقة 31، قبل أن يرد المنتخب الصيني خلال الشوط الثاني بهدفين عن طريق زياو زهي (67) وغاو لين (71).

وبهذا تأهل المنتخب الصيني إلى الدور ربع النهائي لمواجهة منتخب إيران الذي تغلب على عمان 2-0 يوم الأحد أيضاً على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

وقال مارشيلو ليبي عقب مواجهة تايلاند في تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم:

“أنا راض جداً عن الانتصار وبالتالي التأهل، لم تكن المواجهة سهلة ولم نلعب في الشوط الأول بالشكل المطلوب وارتكبنا العديد من الأخطاء، لكن في نهاية اللقاء نجحنا في تحقيق الفوز وهذا يدل على قوة المنتخب الصيني وشخصيته التي ساهمت بهذه النتيجة”.

“بالنسبة لي كان من المهم أن نغير التشكيلة في الشوط الثاني، الأمر الأكثر أهمية الذي حدث بعد التغييرات الفنية، شاهدنا أن جميع اللاعبين يلعبون بشكل ممتاز كما أن تغيير بعض المراكز الذي قمت به ساهم كثيراً في تحسين الأداء”.

وأضاف: “لا يوجد لدي قلق جراء تأخر الفريق بالنتيجة، اللاعبون جيدون للغاية وأظهروا ما لديهم في الشوط الأول وطبقوا التعليمات في الشوط الثاني، الآن نحن من بين أفضل 8 منتخبات في آسيا وهذا مشوار جيد للغاية”.

“لدينا لاعبون ذوو خبرة، قد يكون ارتفاع معدل أعمار لاعبي المنتحب الصيني مشكلة لكرة القدم الصينية في السنوات القادمة، لكن ربما هذا النوع من البطولات بحاجة لخبراتهم التي تساعد بقية أعضاء المنتخب”.

وأكمل : “ما يحتاجه اللاعب الصيني أن يرفع من مستوى التركيز الذهني وأن يتمتعوا بذلك طوال مجريات المباراة، بشكل عام نحن فريق جيد للغاية في الكثير من النواحي الأخرى، وعندما قبلت بهذه الوظيفة خاض المنتخب الصيني 10 مباريات رسمية خسرت في اثنتان فقط وتعادلت في مثلهما وحققت الفوز 6 مرات، أعتقد أنها إحصائية جيدة للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى