مدرب قيرغيزستان يتجنب الحديث عن التحكيم

(د ب أ)-توووفه

 

أكد ألكسندر كريستينن المدير الفني لمنتخب قيرغيزستان لكرة القدم أن فريقه استفاد كثيرا من المشاركة في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات رغم هزيمته اليوم أمام نظيره الإماراتي وخروجه من دور الستة عشر للبطولة مشيرا إلى أن الخبرة التي اكتسبها ستفيده كثيرا في المستقبل.

وتغلب المنتخب الإماراتي على منتخب قيرغيزستان 3 / 2 في الوقت الإضافي لمباراتهما اليوم الاثنين في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2 / 2 .

وقال كريستينن ، في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء المباراة: “أهنئ جميع مواطني قيرغيزستان والمشجعين وأشكر كل اللاعبين والطاقم الإداري والفني والطبي. جميعهم قاموا بعمل جيد ولكننا ودعنا البطولة لسوء الحظ”.

ووجه كريستينن التهنئة للمنتخب الإماراتي على التأهل للدور الثاني من البطولة.

وعن تعليقه على ضربة الجزاء التي فاز بها المنتخب الإماراتي ، أوضح المدرب : “عادة ، لا أعلق على الحكام وهناك أشخاص معينون هم من يمكنهم التدقيق في هذا الأمر. والمهم أن لاعبينا أضاعوا العديد من الفرص”.

وقال كريستينن : “دفاعنا كان ضعيفا في الوقت الإضافي”.. وعلق كريستينن على الفرص العديدة التي أهدرها لاعبوه ، وقال : “لا يمكننا أن نندم على هذا لأن المهم أننا نصنع الفرص وكان من الممكن الفوز بالمباراة”.

وأضاف : “إنطباعي العام عن البطولة جيد. والأداء اليوم لم يكن جيدا. نأسف لهذا. الجميع شاهد ما حدث على أرض الملعب. دفاعنا أصبح ضعيفا بعدما هز المنتخب الإماراتي الشباك لكن هجومنا ظل جيدا”.

وعن الدروس التي استفادها من البطولة وما يحتاجه منتخب قيرغيزستان للمستقبل ، قال كريستينن : “خلال البطولة ، اكتسبنا الكثير من التجارب التي ستساعدنا في المستقبل. هذا هو أول أداء لنا في بطولة كبيرة ولن تكون آخر بطولة. في المستقبل، سنلعب بشكل أفضل. أثق بهذا”.

وعما إذا كانت مشاركة فريقه ومنتخب تركمانستان في البطولة ناتجا عن زيادة عدد المنتخبات فقط أم أنه نتيجة لتحسن مستوى الفريق، قال كريستينن : “كرة القدم تتطور في كل أنحاء العالم. ومنتخبا قيرغيزستان وتركمانستان يتطوران بشكل جيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى